الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

«الصحة» تفوز بجائزة الابتكار عن فئة «أفضل آلية عن بعد»

«الصحة» تفوز بجائزة الابتكار عن فئة «أفضل آلية عن بعد»

فازت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بجائزة الابتكار عن فئة «أفضل آلية عن بعد» لخدمة الاستشارة الطبية «عن بعد» مع أطباء خارج الدولة ضمن برنامج الأطباء الزائرين، وذلك خلال مؤتمر «الإمارات تبتكر» الافتراضي، الذي عقد بجناح الاستدامة في معرض «إكسبو 2020 دبي».

تسلم الجائزة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بحضور الدكتور سلطان الشريف مدير مكتب الأطباء الزائرين.

وتهدف خدمة الاستشارة الطبية عن بعد مع أطباء خارج الدولة ضمن برنامج الأطباء الزائرين إلى مساعدة المرضى والأطباء في الحصول على استشارة ثانية عند الحالات الحرجة، حيث تتوفر الخدمة التي تشمل جميع التخصصات في 16 مستشفى تابعاً للوزارة.

وتعتبر هذه الخدمة إضافة نوعية تسهم في الوصول إلى خبرات الأطباء خارج الدولة بالاتصال المرئي، حيث يستفيد منها مواطنو الدولة من خلال زيارة إحدى المنشآت الصحية للوزارة ومراجعة الطبيب في العيادة، وذلك في إطار رؤية الوزارة لتقديم خدمات صحية شاملة ومتكاملة والتكيف مع الإجراءات الاحترازية والوقائية في المرافق الصحية.

وأكد الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن الفوز بالجائزة يعتبر إنجازاً جديداً للوزارة يرسخ ثقافة الابتكار ويعزز الثقة بكفاءة الأداء.

وأشار إلى أن استراتيجية الوزارة من إطلاق برنامج الأطباء الزائرين بالرغم من ظروف «كوفيد-19» أثبتت جدواها من خلال الاستشارة عن بعد مع أطباء خارج الدولة، حيث تأتي تأكيداً لاستمرارية الأعمال والخدمات برؤية مبتكرة.

من جانبه أعرب الدكتور يوسف محمد السركال عن سعادته بحصول الوزارة على الجائزة والتي تمثل تتويجاً لنجاح المشروع المبتكر وتمكين المرضى من الحصول على الخبرات الطبية للاستشاريين بالاستفادة من البنية التقنية المتقدمة التي توفرها الوزارة.

بدوره أوضح الدكتور سلطان الشريف مدير مكتب الأطباء الزائرين أن الفوز بالجائزة مستحق بجدارة، نظراً لما حققته خدمة الاستشارات الطبية عن بعد مع أطباء خارج الدولة منذ إطلاقها في استقطاب الخبرات العالمية من ذوي التخصصات الطبية الأكثر طلباً خلال المرحلة الحالية، لتلبية احتياجات المرضى وتوفير الخدمات التشخيصية والعلاجية وتعزيز قدرات الكوادر الطبية بما يتناسب مع الإجراءات الإحترازية، مع تأكيد مواصلة الخدمة بدون انقطاع وبكفاءة تلائم المعايير المعتمدة.