الجمعة - 23 أبريل 2021
الجمعة - 23 أبريل 2021
No Image Info

إزالة 48.5 طن نفايات ضمن حملة لتنظيف الشاطئ وقاع البحر في أم القيوين

شهد الشيخ علي بن سعود المعلا رئيس دائرة بلدية أم القيوين، اليوم السبت، ختام حملة «بيئتي موطني» لتنظيف الشواطئ وقاع البحر في الإمارة.

ونتج عن الحملة جمع 48.5 طن من النفايات والمخلفات من الشواطئ وقاع البحر شملت قطع الحديد وشباك صيد قديمة، وعبوات المشروبات الغازية المعدنية، والمصنوعات البلاستيكية، أكياساً وزجاجاً.

No Image Info



وكانت البلدية قد أطلقت الحملة، بالتعاون مع جمعية أم القيوين التعاونية لصيادي الأسماك، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وبرعاية رئيس دائرة البلدية، بهدف الحفاظ على سلامة البيئة البحرية وحمايتها بإزالة المخلفات في البحر ونشر التوعية بين الصيادين ومستخدمي البحر للحد من الممارسات السلبية التي تؤثر على سلامة البيئة البحرية وجمال الشواطئ.

وتم تنفيذ الحملة التي استمرت شهراً كاملاً على 5 مراحل استهدفت تنظيف شواطئ الإمارة وقاع البحر من المخلفات في كل من مرسى الصيادين بمنطقة الميدان وخور أم القيوين، إضافة إلى جزيرة السينية وكورنيش أم القيوين القديم.

No Image Info



وشهدت الحملة، التي طبقت فيها التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالحد من انتشار (كوفيد-19)، مشاركة 22 جهة حكومية وخاصة و89 غواصاً، إضافة إلى 252 متطوعاً.

وتوجه الشيخ علي بن سعود المعلا بالشكر إلى جميع المشاركين في الحملة على دورهم الكبير في إنجاحها وتحقيق أهدافها، مثمناً مشاركتهم، خاصة المتطوعين من السيدات والأطفال، وحرصهم على توفير بيئة صحية سليمة بالمحافظة على الشواطئ باعتبارها متنفساً ومقصداً للاستجمام أمام أفراد المجتمع.

No Image Info



#بلا_حدود