الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

تدشين أول دورية توعية صحية في شرطة أبوظبي

تدشين أول دورية توعية صحية في شرطة أبوظبي
أطلقت إدارة الخدمات الطبية بقطاع المالية والخدمات في شرطة أبوظبي دورية «توعية»، التي تعد أول دورية تثقيف صحي من نوعها على مستوى الدولة، تزامناً مع أسبوع الابتكار.

وأوضح مدير قطاع المالية والخدمات اللواء خليفة محمد الخييلي أن إطلاق الدورية يدعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة بهدف تعزيز الوعي الصحي للمنتسبين وعائلاتهم وتعزيز ثقة المجتمع من خلال تقديم المعلومات الصحية من مصادر موثوقة.

وأردف أن الدورية تسهم في رفد الجهود بالتوعية والتثقيف الصحي عبر أدوات تفاعلية جديدة للوقاية من الأمراض المزمنة والوبائية.


وذكر نائب مدير القطاع العميد خالد عبدالله خوري «توعية» مجهزة بأحدث الوسائل التقنية السمعية والبصرية ومعدات الكشف الطبي الأولي والمعدات التقنية اللازمة، متضمنة جهاز حاسوب ونظام التسجيل الذكي ببطاقة الهوية وجهاز عرض للمادة التثقيفية ومكتبة مطبوعات صحية تثقيفية رقمية.




وأضاف أن الدورية تضم أيضاً مواد فنية خاصة بالتثقيف الصحي الميداني وشاشة عرض ضخمة ومقصورة خلفية مخصصة للفحوصات الأولية والاستشارات الصحية وتقديم النصائح.

وأشارت مدير إدارة الخدمات الطبية العقيد ثريا علي الهاشمي إلى أن «توعية» تعتبر صديقة للبيئة، إذ توظف التكنولوجيا الرقمية في المادة التوعوية عبر مسح كود QR بالهواتف الذكية، مؤكدة أنها جاهزة للعمل بمختلف المواقع وفي كل الأوقات، مع إمكانية عملها على الطرق الخارجية.

وبيّنت أن الدورية عبارة عن حافلة تثقيفية، وستشارك بفعالية في التوعية الطبية والوقائية من الأمراض بالمدارس والجامعات والمراكز التجارية.