الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
No Image Info

بلدية أبوظبي تطلق الدورة الثانية لجائزة «الخوذة الذهبية»

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل، متمثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة، الدورة الثانية من جائزة البيئة والسلامة والصحة المهنية للكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء بمدينة أبوظبي، تحت مسمى (الخوذة الذهبية)، للعام الجاري 2021، بهدف تعزيز الممارسات الآمنة بمجال السلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء، وذلك افتراضياً عبر نظام Microsoft teams، نظراً للظروف الراهنة الخاصة بوباء كوفيد-19.

وتجسد هذه الجائزة حرص بلدية مدينة أبوظبي على الالتزام بتعزيز مكانتها الرائدة في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بقطاع البناء والإنشاء، من خلال تشجيع وتحفيز الكيانات العاملة في هذا القطاع للارتقاء بممارسات السلامة والصحة المهنية، والحفاظ على سلامة جميع العاملين بهذه المواقع.

من جانبها، أكدت مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة أبوظبي الدكتورة هدى السالمي، أن الجائزة تهدف إلى تحسين وتطوير معايير السلامة والصحة المهنية بقطاع البناء والإنشاء، مما يؤدي إلى الحد من الحوادث والإصابات المهنية، وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية بين فئات العاملين في هذا القطاع.


وتستهدف الجائزة إيجاد مجالات للتنافس بين كيانات قطاع البناء والإنشاء، مما يساعد في التميز في مجالات السلامة والصحة المهنية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وأضافت أن هذه الجائزة عبارة عن مسابقة تنافسية في مجال السلامة والصحة المهنية لقطاع البناء والإنشاء، تقوم بتنظيمها وإدارتها والإشراف عليها بلدية مدينة أبوظبي، بحيث تكون الفئة المستهدفة لهذه الجائزة الكيانات العاملة في هذا القطاع بالمدينة، من مقاولين واستشاريين ضمن النطاق الجغرافي لعمل البلدية.

وكشفت السالمي أن البلدية وتمهيداً للبدء بالدورة الحالية للجائزة ستنظم ورشة توعوية لجائزة الخوذة الذهبية لتوضيح متطلبات الجائزة للعاملين في قطاع البناء والإنشاء، وكذلك إرسال نشرات تسويقية بشكل مستمر للعاملين في القطاع للمشاركة في الجائزة.

ضمن هذا الإطار، دعت البلدية المقاولين والاستشاريين إلى المشاركة في الجائزة، مشيرة إلى أن فتح باب الترشيح والتقديم على الجائزة 23 مارس، وسيتم إغلاق باب تقديم الطلبات في 10 مايو 2021، بينما ستعلن البلدية نتائج الفائزين بالجائزة في 20 أكتوبر المقبل.

وستقوم البلدية بتكريم الفائزين بجائزة الخوذة الذهبية والشركاء الاستراتيجيين لبلدية أبوظبي، حيث تقدم 9 دروع كريستال لتكريم الشركات الفائزة، و30 درعاً لتكريم الشركاء الاستراتيجيين.

الجدير بالذكر أن جائزة الخوذة الذهبية تنقسم إلى فئتين رئيسيتين: الفئة الأولى تتعلق بأداء السلامة والصحة المهنية للكيان، والفئة الثانية للجائزة تتعلق بتطبيق أفضل الممارسات في مجال السلامة والصحة المهنية في الكيان.

#بلا_حدود