الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
No Image Info

«تعليم»: تقليص زمن الحصة بأبوظبي من 45 إلى 30 دقيقة بدءاً من اليوم



قلصت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي (تعليم)، زمن الحصة بالمدارس الحكومية في أبوظبي من 45 دقيقة لـ30 دقيقة للحلقتين الثانية والثالثة، بحيث ينتهي اليوم الدراسي الساعة 12:45 ظهراً في بعض المدارس، وفي بعض الأيام الساعة 12:25 ظهراً (بحسب الفترة الزمنية التي خصصت للاستراحتين)، وذلك بدلاً من انتهاء اليوم الدراسي سابقاً في الثانية ظهراً.

وأبلغت المؤسسة المدارس في الإمارة بالقرار الجديد لينقلوه بدورهم إلى أولياء الأمور، على أن تبدأ الحصة الأولى الساعة الثامنة صباحاً، وتكون بين الحصة والأخرى 5 دقائق، واستراحتان تراوح الواحدة منهما بين 10 دقائق و20 دقيقة - بحسب كل مدرسة - بحيث تنتهي الحصة السابعة في التوقيتين المشار إليهما.

No Image Info



وأفاد التعميم الصادر عن قطاع العمليات المدرسية، بتطبيق المواعيد الجديدة بدءاً من اليوم الأحد 28 فبراير وحتى إشعار آخر، بحيث يتم موافاة المدارس بما يستجد من قرارات بهذا الشأن، وأن بعض المدارس حددت يومين (الأحد والثلاثاء فقط)، يبدأ فيهما اليوم الدراسي الساعة 7:45 دقيقة صباحاً، تحت مسمى «جودة الحياة»، وهي بمثابة الإذاعة المدرسية، يتم فيها تقديم الأنشطة الإذاعية عن بُعد، ويتم فيها التنسيق مع الطلاب للمشاركة.

ونوه بأنه لا يوجد أي تغيرات في التوقيت الزمني لرياض الأطفال ومرحلة الروضة التمهيدية، وأكد التعميم على ضرورة الالتزام بتطبيق القرار والتوقيت الزمني الجديد.

No Image Info



من جهة أخرى، أكدت وزارة التربية والتعليم أنها خاطبت جميع المدارس الحكومية والخاصة بما فيها الحضانات، والتي تطبق المنهاج الوزاري بالتصورات التي وضعتها ضمن وثيقة تشغيل المنشآت التعليمية خلال الجائحة «البروتوكولات والإجراءات»، من خلال وضع تصور لكافة المواد الدراسية وتحديد كيفية تدريسها، مع مراعاة تقليل نواتج التعليم عن بعد للمواد الدراسية إلى الحد الأدنى، والذي لا يسبب فاقداً في التعليم لدى الطلبة، والتأكيد على إعادة جدولة زمن الحصص.

ونوهت بأن البروتوكولات التشغيلية تؤكد أيضاً على تطبيق الخطط التربوية الفردية لطلبة أصحاب الهمم، وكافة الاعتبارات أثناء فترة الامتحانات حسب فئات الإعاقة، وتوفير احتياجاتهم حسب قدراتهم الفردية.

#بلا_حدود