الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مؤسسة المباركة تدشن برنامجاً لتطوير وتمكين الشباب واليافعين

مؤسسة المباركة تدشن برنامجاً لتطوير وتمكين الشباب واليافعين
دشنت مؤسسة المباركة برنامجاً جديداً لتطوير وتمكين الشباب واليافعين بعنوان «عزيمتي.. بصمتي»، بحضور الأمين العام للمؤسسة الشيخة شما بنت خليفة بن حمدان آل نهيان.

وأكدت المؤسسة أهمية التواصل بين الشباب والكوادر الوطنية المتخصصة التي سجلت منجزات بارزة في مسيرة التنمية المحلية خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن تسليط الضوء على إبداعات هذه الكوادر من المواطنين والمواطنات من شأنه أن يوسع من قاعدة تميز النشء والشباب تعليمياً وعملياً.

واستضاف البرنامج المدير الطبي التنفيذي لمدينة الشيخ خليفة الطبية الدكتورة نوال الكعبي عبر برنامج الاتصال المرئي «زووم» وأدارت اللقاء عضو مجلس إدارة المؤسسة الدكتورة منى المنصوري، بمشاركة عدد من الشباب من مختلف أنحاء الدولة.


وأكدت الشيخة شما بنت خليفة أهمية هذا البرنامج الذي يجسد رسالة وفلسفة مؤسسة المباركة في تسليط الضوء على إبداعات الكوادر الوطنية المتخصصة في مختلف المجالات وتعزيز آلية الاستفادة من تجاربهم وكذلك تبادل الخبرات والتجارب بما يعزز من المهارات التطبيقية للشباب واليافعين كما يفتح هذا البرنامج آفاقاً واسعة للريادة والتميز والابتكار وتشجيع هذه الفئة الحيوية من أبناء المجتمع على الاقتداء بسيرة وعطاء كوادرنا المواطنة في جميع المجالات.


وأشارت الشيخة شما بنت خليفة إلى أهمية برنامج «عزيمتي.. بصمتي» في بناء قاعدة من الشباب الموهوبين عبر تفعيل تواصلهم مع الرواد والمتميزين من أبناء وبنات الوطن الذين قدموا إسهامات جليلة في حياتهم العلمية والعملية، موضحة أن البرنامج يمثل أيضاً حاضنة لإبداعات الكوادر الوطنية ومنصة لنشر تميزهم في المجتمع.

وثمنت الدور الرائد للكوادر الوطنية في خط الدفاع الأول خلال أزمة جائحة كورنا وما قدموه من إسهامات بارزة تعتبر من الركائز القوية في وقف تفشي هذه الجائحة والقضاء عليها، وحماية صحة وسلامة الأفراد والمجتمع.