الجمعة - 23 أبريل 2021
الجمعة - 23 أبريل 2021
No Image Info

الداخلية تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني



احتفلت وزارة الداخلية متمثلة في القيادة العامة للدفاع المدني، باليوم العالمي للدفاع المدني 2021، في حدث افتراضي عبر تقنية الاتصال المرئي، وتحت شعار «الدفاع المدني...شريك في حماية الاقتصاد الوطني»، مؤكدة حرص الدفاع المدني وضمن استراتيجية وزارة الداخلية في سعيها للحفاظ على الأرواح والممتلكات، وتعزيز وسائل الوقاية وأسس السلامة العامة والحفاظ على المنجزات والاسهام في حماية الاقتصاد الوطني.

وتضمن الحفل كلمات بالمناسبة من مسؤولي الدفاع المدني والشركاء، أكدت على الدور الحيوي الذي يلعبه الدفاع المدني في تعزيز الحماية والأمن والوقاية، والحفاظ على الأرواح والممتلكات وأهمية العمل التكاملي، كما تم عرض فيديو يظهر جانباً من مسيرة الدفاع المدني ومنجزاته، إلى جانب جلسة نقاشية في نهاية الحفل عن دور الدفاع المدني في دعم وحماية المنجزات الوطنية.


وأكد احتفال هذا العام على أهمية الدفاع المدني في حفظ منجزات الوطن والإسهام في حماية الاقتصاد الوطني، بأن الاقتصاد هو الدعامة الأساسية لتنمية المجتمعات وتقدّمها، وتأكيداً على أهمية قطاع الدفاع المدني في دعم الاقتصاد الوطني، من خلال المحافظة على المكتسبات الوطنية وحمايتها من مختلف الأخطار والحوادث.

وقال قائد عام الدفاع المدني اللواء جاسم محمد المرزوقي، في كلمة بالمناسبة: نحتفل معاً باليوم العالمي للدفاع المدني 2021،.. تحت شعار «الدفاع المدني شريك في حماية الاقتصاد الوطني»، إيماناً منا بأن الاقتصاد هو الدعامة الأساسية لتنمية المجتمعات وتقدّمها، وتأكيداً على أهمية قطاع الدفاع المدني في دعم الاقتصاد الوطني، من خلال المحافظة على المكتسبات الوطنية وحمايتها من مختلف الأخطار والحوادث والتحديات.

وأضاف أنه على الرغم من الأوضاع الراهنة التي تعاني منها دول العالم جراء تفشي جائحة كورونا، إلا أن وزارة الداخلية تعمل بكل طاقاتها وإمكانياتها لجعل الاحتفال السنوي باليوم العالمي للدفاع المدني حدثا متميزاً، تلتقي فيه جهود الدفاع المدني في الإمارات في مجالات الوقاية والسلامة، وحماية الأرواح والممتلكات، مع جهود أجهزة الدفاع المدني في الدول الشقيقة والصديقة، لنكون جزءاً حيوياً وفاعلاً في تبادل الخبرات والمعارف وتوحيد الجهود، واتباع أحدث الأساليب والممارسات العالمية فيما يخص السلامة والوقاية والحماية المدنية للعيش في مجتمعات آمنة.

وأشار المرزوقي إلى أن القيادة العامة للدفاع المدني حرصت على تأهيل وتدريب الكوادر البشرية، من خلال إلحاقهم في دورات تدريبية تخصصية، حيث بلغ عدد الدورات التخصصية لعام 2020، 138 دورة، تضمنت دورات في الإنقاذ والإطفاء والوقاية والسلامة وعمليات الإخلاء والتعامل مع المواد الخطرة، كما بلغ عدد الخدمات التي يقدمها الدفاع المدني 48 خدمة تعنى بضمان سلامة الأرواح والممتلكات، وبلغت نسبة التحول الإلكتروني والذكي لهذه الخدمات 95%.

#بلا_حدود