الجمعة - 23 أبريل 2021
الجمعة - 23 أبريل 2021
No Image Info

«طرق دبي»: انخفاض وفيات المشاة 81% خلال 3 سنوات

أكدت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، تكثيف جهودها التوعوية للعمال وسائقي الشاحنات، ضمن برامجها الموجهة لفئات معينة في المجتمع وفق استراتيجية السلامة المرورية في دبي وخطط التوعية بالهيئة، مشيرة إلى انخفاض وفيات المشاة بالإمارة 81% خلال 3 سنوات.

وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة المهندسة ميثاء بن عدي، أن الهيئة ملتزمة بخططها التوعوية الموجهة لجميع أفراد المجتمع، للمساهمة في رفع نسبة الوعي المروري والحد من الحوادث المرورية بالإمارة، وأن جهودها في تحسين السلامة المرورية ساهمت في خفض وفيات المشاة بدبي 81% خلال الفترة من 2007 إلى 2020.

وتابعت أن الفعاليات التوعوية الموجهة للعمال ترتكز على استراتيجية السلامة المرورية في دبي، التي تشمل أربعة محاور رئيسة هي: محور الرقابة والضبط، ومحور هندسة الطرق والمركبات، ومحور تطوير الأنظمة والإدارة، بالإضافة إلى محور التوعية المرورية الذي يركز على ورفع مستوى الوعي المروري، وتطوير مستوى الثقافة المرورية لجميع مستخدمي الطريق.


وأضافت أن المؤسسة أعدت على ضوء تلك النقاشات فيلماً توعوياً قصيراً بلغات عدة يخاطب العمال بطريقة بسيطة وواضحة.

وذكرت أن الهيئة تدرك الدور الحيوي والمهم الذي تلعبه الشاحنات في دعم حركة الاقتصاد بدبي، وأن الجهود التي يتم بذلها لتوعية سائقي الشاحنات تأتي لخدمة ذلك الدور.

#بلا_حدود