السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021
No Image Info

«الوطني للمسؤولية المجتمعية» يختتم أسبوع الإمارات للابتكار

اختتم اليوم الاثنين، الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية - الجهة الاتحادية التي تدير المسؤولية والاستدامة المجتمعية في الإمارات، أنشطته ضمن أسبوع الإمارات للابتكار 2021، بإجراء استبيان حول المسؤولية المجتمعية للشركات وإقامة جلسة مع طلاب ماجستير إدارة الأعمال لدى الجامعة البريطانية في دبي.

واستهدف استبيان المسؤولية المجتمعية للشركات.. الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب الشركات متعددة الجنسيات والأكاديميين والمنظمات غير الحكومية ليشكل تدريباً للاستماع إليهم وفهمهم بشكل أعمق فيما يتعلق بآرائهم وتوصياتهم وملاحظاتهم المرتبطة بالمسؤولية المجتمعية للشركات في الإمارات.

ويسعى الصندوق إلى استخلاص نتائج ورؤى أساسية من الردود على الاستبيان، والتي ستشكل توصيات وخارطة طريق للمسؤولية المجتمعية للشركات والاستدامة والتأثير الاجتماعي في الدولة.


وتحدثت مديرة الصندوق نها الهرمودي، عن أهداف استبيان المسؤولية المجتمعية للشركات، وقالت «منذ إنشاء الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية بقرار وزاري صادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كانت مهمة الصندوق واضحة وهي تشجيع قطاع الأعمال على اعتماد ممارسات مسؤولة اجتماعياً، تحقق أثراً اقتصادياً ومجتمعياً وبيئياً إيجابياً، يعزز حضور الإمارات كرائدة عالمياً في المسؤولية المجتمعية للشركات وفكرنا هذا العام في كيفية الابتكار ضمن مجال أساسي للمستقبل».

وأضافت «يتمثل الابتكار في تطوير حلول إبداعية للتحديات، ويشكّل الإصغاء أساس فهمها. لذا قررنا الانطلاق من استكشاف آراء الشركات والمؤسسات حول الاستدامة والمسؤولية المجتمعية للشركات والأثر الاجتماعي في الإمارات».

#بلا_حدود