الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«تنفيذي عجمان» يطلع على مشروع المخطط الحضري لمدينة مصفوت

«تنفيذي عجمان» يطلع على مشروع المخطط الحضري لمدينة مصفوت
اطلع المجلس التنفيذي لإمارة عجمان على مشروع المخطط الحضري لمدينة مصفوت، الذي يهدف إلى تطوير المنظور الحضري، من خلال التعرف على الأوضاع الراهنة في المجالات العمرانية والبيئية والسكانية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال ترؤس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، جلسة المجلس التنفيذي الثانية للعام 2021، والتي عقدت بمتحف مدينة مصفوت، واستعرضت عدداً من الملفات الحيوية في الإمارة بمختلف القطاعات.

وأكد سموه في بداية الجلسة المكانة التاريخية العريقة التي تحظى بها مصفوت، واهتمام القيادات بهذه المناطق النابضة بالحياة الطبيعية والمواقع الأثرية،وضرورة الاستثمار فيها مع الحفاظ على أصالتها.



خطط ومبادرات

وأوضح سموه في هذا السياق، أن حكومة عجمان حريصة على النهوض بكافة مدن الإمارة ومناطقها، وخاصة المناطق التي تتميز بطابع تراثي وبيئي متفرد، وسيتم العمل على هذه المشاريع وفق نظام الحوكمة بمشارك كافة الجهات المعنية والمختصة ودراسة التبعات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأكد سموه ضرورة إشراك المجتمع المحلي بمدينة مصفوت في تنفيذ المخططات والمبادرات، التي سيكون لها مردود اقتصادي واجتماعي مباشر على أهالي المنطقة.

إلى ذلك، أكد المجلس أهمية وضع سياسة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتحديد المكاسب المباشرة التي تطمح الإمارة في الحصول عليها، مثل فرص التوظيف ونقل المعرفة والتكنولوجيا، وذلك بعد مناقشة المجلس الأنشطة الاقتصادية ذات الأثر الاستراتيجي بالإمارة.



التحول الرقمي

واطلع المجلس على نتائج مؤشرات التحول الرقمي التي استعرضت مدى التقدم في خطة التحول الرقمي.

وقال سمو ولي عهد عجمان في هذا الصدد، إن الظروف التي مرت بها الحكومات أكدت أن التحول الرقمي أصبح اليوم ضرورة ملحة ومطلباً رئيسياً، يدعم العديد من القطاعات الاستراتيجية والحيوية، وعليه يتوجب إيجاد الحلول السريعة وآليات العمل التي تحقق متطلبات التحول الرقمي، وتوفر بيانات شاملة ودقيقة بشكل فوري من خلالها.

واطلع المجلس على تقرير مكتب شؤون المواطنين الذي استعرض نسب الإنجاز في مبادرات صاحب السمو الحاكم المقدمة للمواطنين، والمتمثلة في مساكن الحليو ومجالس عجمان ودعم طلبة الطب، بالإضافة إلى المبادرات التي تمت مع الجهات الحكومية، وشملت مبادرة تطعيم كبار المواطنين وأصحاب الهمم في منازلهم، بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع ومنطقة عجمان الطبية، وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع جهات حكومية وخاصة، تستهدف تسهيل إجراءات حصول المواطنين على الخدمات وتوفير الحياة الكريمة لهم.



المنظومة الصحية

وأشاد سموه في هذا الجانب بمبادرة صاحب السمو حاكم عجمان لدعم طلبة الطب وتشجيعهم للالتحاق بالكليات الطبية في مختلف التخصصات، مؤكداً سموه أن هذه المبادرات تعكس اهتمام القيادة برفد الكادر الطبي بالعناصر المواطنة، لا سيما في ظل أزمة كورونا التي أثبتت أن الصفوف الأمامية من الأطباء هم ثروة وطنية تستحق الدعم والمساندة.

واطلع المجلس على تقرير لجنة الأزمات والطوارئ حول سير العمل في إنشاء وتجهيز مستشفى ميداني في مدينة عجمان، لاستقبال الحالات الطارئة للمصابين بكوفيد-19 كخطوة لتعزيز المنظومة الصحية في مواجهة الوباء، ولاحتواء أي تطورات في المرحلة القادمة.

وبنهاية الجلسة، دعا سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي أعضاء المجلس التنفيذي لمواصلة العمل الدؤوب والجهود المخلصة لما فيه مصلحة الإمارة ومجتمعها.