الجمعة - 23 أبريل 2021
الجمعة - 23 أبريل 2021
No Image Info

إدراج «الحماية من الحريق» ضمن مخططات المباني بدبي

أصدرت بلدية دبي القرار الإداري رقم 37 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام لائحة شروط ومواصفات البناء في الإمارة، لتنظيم أعمال البناء واعتماد لائحة الشروط والمواصفات.

وتضمن القرار الذي أصدره مدير عام بلدية دبي داوود الهاجري، وجوب تصميم كل المباني لمقاومة الحريق للمدة المحددة في الكود المطبق، على ألا تقل عن ساعتين.

وأضاف القرار أن درجة حرارة مقاومة الحريق يجب أن تحدد بناء على نوع المبنى واستخدامه وتقييم المخاطر والإشغال فيه، فيما حدد طبيعة الحماية من الحريق المطلوب تحقيقها وفقاً لدرجة التصنيف، التي تعتمد على معايير مدة مقاومة الحريق المطلوبة ونوع الحماية المستخدمة ومحيط مقطع الفولاذ المعرض للنار، إضافة إلى سجل وحجم مقطع الفولاذ والاستخدام والإشغال.


وأكد القرار الإداري على وجوب فحص كافة المنتجات والأنظمة المقترحة والموافق عليها من قبل مختبر دبي المركزي أو المختبرات المعتمدة وفق الكودات والمعايير المعتمدة، وأن يتم إدراج جميع التفاصيل المتعلقة بالحماية من الحريق في المخططات مثل تصنيف الحريق للأعمدة والبلاطات والأسطح، بالإضافة إلى نظام خاص مقترح للحماية من الحرائق، وغير ذلك من التفاصيل الضرورية.

وأضاف: يجب أن تحقق جميع التفاصيل المتعلقة بالحماية من الحريق متطلبات الجهات ذات العلاقة مثل الدفاع المدني، وتتماشى مع التشريعات المحلية السارية بالإمارة.

#بلا_حدود