الاثنين - 12 أبريل 2021
الاثنين - 12 أبريل 2021

«تعليم» تخاطب المدارس بتحديث وتصحيح بيانات الكوادر

خاطبت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي (تعليم)، المدارس التابعة لها بضرورة تحديث وتصحيح البيانات الخاصة بكوادرها، وإدخالها بطريقة صحيحة عبر نظام «المنهل»، نظراً لوجود إشكالية حالية في استخراج تقارير وإحصاءات صحيحة ودقيقة بالنسبة للكادر المدرسي.

وأوضحت المؤسسة أن المدارس خلال الفترة الماضية أدخلت معلومات غير دقيقة، وأضافت التحديثات بصورة غير صحيحة أيضاً، ما نتج عنه عدم القدرة على القراءة الصحيحة للبيانات واستخراج الإحصاءات وفقاً للنظام المتبع.

No Image Info



وقالت: من بين المعلومات غير الدقيقة والتحديثات غير الصحيحة التي تم إدخالها في النظام، وجود مهمتين رئيسيتين لنفس الموظف، إداري وله مهمتان (وظيفتان) مختلفتان بالإدارة، أو موظف له مهمتان مختلفتان (إداري ومعلم)، مطالبة المدارس بإنهاء المطلوب بصورة سريعة، وأنها ستوافي المدارس بتقرير محدث صباح غد الخميس.

وزودت المؤسسة المدارس ببعض التوضيحات التي يجب أن تقوم إداراتها بقراءتها بتمعن، والعمل على التحديث المطلوب، والاطلاع على الملاحظات المتعلقة بمهام المعلمين، وكذلك الملاحظات عند تحديث بيانات الإداريين لتسجيلها بصورة سليمة يقرأها النظام.

وأسردت من بين الملاحظات المتعلقة بالمعلم: وجوب عدم تكرار المهام للمادة ذاتها ونفس المدرسة والصفوف، واختيار وتفعيل مهمة واحدة لمادة واحدة في المدرسة، وعدم تكرار المهام للمعلم وللمرحلة ذاتها، وحذف جميع المهام وترك واحدة فقط، واختيار جميع المراحل التي يقوم بتدريسها في هذه المهمة مع تفعيل المهمة الرئيسية له.

وفيما يتعلق بالإداريين، أكدت المؤسسة أن الإداري من المفترض أن تكون له وظيفة إدارية واحدة وليس اثنتين، وعليه إنهاء أو حذف الوظيفة غير الصحيحة، والتحقق من أن أي مسمى إداري يجب أن يكون إدارياً وليس معلماً، وفي حال تم ترقية المعلم لوظيفة إداري، يتم التغيير في الفئة الوظيفية الموجودة بالمهام إلى إداري، ويتم إنهاء فئته كمعلم.

#بلا_حدود