الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

شرطة دبي تحجز 456 مركبة ودراجة نارية سببت الضجيج والإزعاج

شرطة دبي تحجز 456 مركبة ودراجة نارية سببت الضجيج والإزعاج

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن حجز 456 مركبة ودراجة نارية مخالفة لقوانين السّير والمرور، نتيجة تزويدها بتقنيات ترفع من سرعة محركاتها، وتسبب إزعاجاً وضجيجاً وخطراً على قاطني المناطق السكنية، وذلك خلال الحملة المرورية التي أطلقتها الشهر الماضي لضبط مخالفات المركبات والدراجات المُسببة للإزعاج والضجيج.

وقال مدير مركز شرطة بر دبي العميد عبدالله خادم سرور المعصم، إن الحملة المستمرة والتي أطلقها مركز شرطة بر دبي بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور في منطقة اختصاص المركز أسفرت عن حجز هذه المركبات والدراجات النارية في الفترة من 11 من فبراير إلى 2 مارس الجاري، بينها 348 مركبة و108 دراجات.

وأوضح المعصم أن الحملة تهدف إلى ضبط أمن الطريق وتقليل الوفيات والمحافظة على الممتلكات وسلامة مستخدمي الطريق، وضبط المخالفات المرورية، خاصة المُتعلقة بتركيب الإضافات لمحركات المركبات، والتي تكون مصدراً لإثارة الضجيج والقيام بالحركات الاستعراضية، والقيادة بطريقة متهورة، إضافة إلى تضخيم صوت الأجهزة الموسيقية وارتفاع صوت الراديو في المركبة أو الدراجة النارية.

ودعا سائقي المركبات والدراجات النارية وخاصة السائقين الشباب إلى الحد من التصرفات السلبية التي يقوم بها البعض بالضجيج والإزعاج الصادر عن مركباتهم، نتيجة لإجراء تعديلات عليها لتضخيم أصواتها، وتشغيل جهاز التسجيل بأصوات عالية من أجل لفت الأنظار والتباهي، مخالفين بذلك قانون السير والمرور.

وأشار إلى أن القيادة العامة لشرطة دبي نفذت بالعديد من الحملات المروية لأفراد المجتمع بالتوعية من مخاطر التزويد خاصة لفئة الشباب، مؤكداً أن السلامة المرورية واجب ومسؤولية يتشارك فيها الجميع دون استثناء، وبالتالي لا بد من تضافر جهود شرائح المجتمع كافة، وضرورة الالتزام بالسلوكيات الإيجابية والتحلي بالمسؤولية من خلال التزامهم بقانون السير والمرور.