الاثنين - 12 أبريل 2021
الاثنين - 12 أبريل 2021
No Image Info

مدارس خاصة تحدد مواعيد وضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني

أعلن عدد من إدارات المدارس الخاصة التي تطبق المناهج الأجنبية في مختلف إمارات الدولة، عن مواعيد وآليات وضوابط امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، بإقرار تقييم للطلبة من الروضة الأولى حتى الصف الثاني عشر «عن بعد»، من خلال لجان متخصصة لكل مرحلة دراسية.

وأشارت تلك المدارس إلى أن روابط الامتحان ستكون متاحة في يوم الاختبار فقط، وأن الفترة من 21 مارس الجاري حتى 25 منه ستكون لامتحانات الروضات الأولى والثانية، فيما يبدأ طلبة الصفوف من الأول حتى الصف الثامن امتحاناتهم في الفترة من 16 إلى 25 مارس الجاري.

وتابعت أن امتحانات طلبة المرحلة الثانوية التي تضم الصفوف من التاسع حتى الثاني عشر، ستكون في الفترة من 11 مارس الجاري وتستمر حتى 25 منه، علماً بأن هناك امتحانات تعويضية للطلبة المتغيبين بعذر في الفترة من 28 مارس حتى 11 أبريل المقبل، على أن تجرى تقييمات أطفال الروضة «فردية وعن بعد».


وحددت بدء إجازة الفصل الثاني للطلبة من 28 مارس الجاري حتى 8 أبريل المقبل، على أن يستأنف الطلبة الدراسة يوم 11 أبريل المقبل.

وتضمنت ضوابط تلك المدارس، عدم السماح بفرصة ثانية للطلبة المتأخرين أو المتغيبين بدون عذر، إذ لا يحق لهم إعادة الامتحان، وللطلبة المتغيبين أو المتأخرين بعذر طبي أو لأسباب تقنية الحق في إعادة الامتحان وفق للمواعيد المعتمدة للإعادة خلال الفصل الدراسي الثالث.

وحددت تلك المدارس 8 إجراءات أثناء الاختبارات عبر الإنترنت، من أهمها، تشغيل الميكروفون في جميع الأوقات، فتح الكاميرا عند تقييم طلبة الروضتين فقط، والسماح بتواجد أولياء الأمور من الروضة الأولى إلى الصف الثالث لمساعدة أطفالهم في القراءة أو أي مشاكل يواجهونها أثناء الاختبار، فضلاً عن التأكد من استخدام «غوغل كروم» كمتصفح لفتح الرابط المنشور للاختبار، مؤكدة توفر فريق للدعم الفني للتعامل ومعالجة أي مشكلة فنية.

تأجيل برنامج إعداد

من جهة أخرى، أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم»، عن تأجيل المرحلة الثانية من برنامج التدريب العملي المهني «إعداد» 2021، الذي يستهدف طلبة المرحلة الثانوية التي تضم الصفوف من التاسع حتى الثاني عشر، بمدارس التعليم الحكومي، والذي كان مزمعاً إقامته بإجازة الربيع القادمة.

وأفادت المؤسسة في تعميم لها يخاطب مديري المدارس الحكومية ورياض الأطفال، بأنه سيتم الإعلان عن الموعد القادم للتدريب في المرحلة الثالثة منه، التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل، مع بدء إجازة نهاية العام الدراسي للطلبة.

وأوضحت أن البرنامج يعمل على تدريب الطلبة مهنياً بالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، حيث يقضي الطلبة المتدربون فترة من الخبرة العملية، ويكتسبون المهارات المتنوعة، في بيئة العمل الواقعية والافتراضية، وتزداد معارفهم ويرتفع وعيهم المهني.
#بلا_حدود