السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
No Image Info

رأس الخيمة للقرآن الكريم تنظم ورشة عمل استعداداً لاختباراتها الإلكترونية

نظمت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه ورشة عمل افتراضية للتعريف بآلية اختبارات الأجزاء والمستويات للدارسين، ضمن مشروع التحفيظ المستمر للمؤسسة في دروته الـ24، والتي ستقام عن بُعد في إطار نهجها المستمر في التطوير وتوظيف التقنيات الذكية بالعملية التعليمية عبر حلقاتها وأنشطتها.

وتضمنت الورشة التي حضرها 30 مشاركاً من المشرفين ولجان التحكيم، من الذكور والإناث، تعريفاً بآلية الاختبارات، ومنهجية التحكيم، وشرحاً لمهام كل من المشرفين ولجان التحكيم في الاختبارات عن بُعد، وآلية استخدام النماذج الإلكترونية لاختبار الدارسين وتقييمهم، وشرح الجوانب التقنية المتعلقة بذلك.

وأكد مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم أحمد محمد الشحي، حرص المؤسسة على تطوير الموظفين وتحقيق الأداء المتميز في برامجها وأنشطتها من خلال الورش التدريبية والدورات وغيرها، في ظل ما تحظى به المؤسسة من عناية ودعم من القيادة الحكيمة، مثمناً جهود القيادة الحكيمة في دعم البرامج القرآنية التي تعود بالخير والنفع على المجتمع.

وذكر المشرف العام على التعليم عن بعد عبدالرحمن علي مجداد، أن مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم تسعى باستمرار لتوفير بيئة موائمة وجاذبة لدارسيها، والارتقاء المستمر بالعملية التعليمية في حلقاتها وأنشطتها، ومواكبة أحدث التقنيات في التعليم عن بعد، وتطوير بنية تقنية تساهم في جودة التعليم، بما يخدم عملية تعلُّم الدارسين وتوفير أرقى الخدمات لهم.

وأشارت مشرفة الاختبارات مريم علي الشحي، إلى أن الورشة استهدفت تعزيز مهارات المشرفين ولجان التحكيم، وتطوير أدائهم، وتزويدهم بآليات استخدام التقنيات الحديثة في تقويم الدارسين واختبارهم، ولقيت استفادة كبيرة من المشاركين.

وانطلقت الاختبارات النهائية للمشروع المستمر في دورته الـ24 عن بعد في 1 مارس وتستمر إلى 25 مارس الجاري، وذلك في الفترتين الصباحية والمسائية، وتشمل اختبارات الأجزاء والمستويات، وبلغ عدد الدارسين المتأهلين للاختبار 635 دارساً، 100 من الذكور، و535 من الإناث، من مختلف مراكز وحلقات المؤسسة.

#بلا_حدود