الخميس - 02 ديسمبر 2021
الخميس - 02 ديسمبر 2021
 كتاب لغة الروح

كتاب لغة الروح

الطالبة أمينة خوري.. وكتاب شعر «لغة الروح»

تتميز الطالبة المواطنة في الصف الثاني عشر بمدرسة الاتحاد الخاصة بدبي، أمينة نجيب عبد الله خوري، بموهبتها في الكتابة وخاصة كتابة الشعر، حيث استطاعت، وبرغم صغر سنها، أن تصدر ديواناً شعرياً باللغة الإنجليزية يتضمن نحو 90 قصيدة، كتبتها منذ كان عمرها 14 عاماً.

وقالت خوري، إنها مداومة على القراءة لكثير من الشعراء الكبار، وإنها تأثرت بكتاباتهم ووجدت في نفسها حب الكتابة، ما شجعها على الخوض شعراً في موضوعات تخصّها وتخاطب سنّها.



وأشارت إلى أنها لاقت تحفيزاً كبيراً من والدتها، التي شجعتها على تجميع القصائد في ديوان هو الأول لها، بعنوان «LANGUAGE OF THE SOUL»، «لغة الروح»، والذي لاقى استحساناً وتشجيعاً ممن قرؤوه.

ودعت الطلاب إلى عدم التقليل من مواهبهم أو التهاون فيها وإضاعتها، وضرورة الحرص على تنميتها بالقراءة والاطلاع والمعرفة، مع عدم الإهمال في الدراسة.

وتابعت الطالبة أمينة خوري: «أحب دراستي وأحرص دائماً على مواصلة التفوق».



بدورها، أكدت والدة أمينة «أم عدنان» على موهبة ابنتها وحبها للكتابة، مبينة أنها تحرص دائماً على تقديم الدعم والمساندة للجميع، وأنها دائماً ما تكتشف فيها رغبتها في البحث عن القضايا الحيوية والتطوع وحب عمل الخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين حول العالم، وتمتعها بروح قيادية تحاول أن تنميها بداخلها.