الثلاثاء - 23 يوليو 2024
الثلاثاء - 23 يوليو 2024

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تعقد اجتماعها الأول

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تعقد اجتماعها الأول
عقدت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الاجتماع الأول لمجلس الإدارة برئاسة رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد سليم العلماء، بحضور مدير عام المؤسسة الدكتور يوسف محمد السركال وأعضاء المجلس.

ويجسد إطلاق مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية رؤية القيادة الرشيدة في استشراف مستقبل الرعاية الصحية وفق أهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 لتوفير نظام صحي فعال ومستدام لمجتمع سعيد ولتحقيق تطلعات مئوية الإمارات 2071.

تعزيز كفاءة المنظومة الصحية


وأكد الدكتور محمد سليم العلماء أن إطلاق المؤسسة يأتي في إطار رؤية القيادة الرشيدة لإعادة هيكلة القطاع الصحي في دولة الإمارات لتعزيز كفاءة المنظومة الصحية بالدولة، وتوفير خدمات الرعاية الصحية بكفاءة وجودة لأفراد المجتمع وفق أفضل الممارسات العالمية، من خلال توفير بيئة تنظيمية أكثر فاعلية وكفاءة وتتكيف مع الاحتياجات المتغيرة للمجتمع، بما يواكب التحديات الصحية الراهنة التي يعيشها العالم لاحتواء تداعيات كوفيد-19.


وأشار إلى إن هذا التحول التنظيمي سيجعل المؤسسة في طليعة رواد مقدمي خدمات الرعاية الصحية في العالم، من خلال التركيز على توفير خدمات رعاية صحية مستدامة وعالية الجودة بما يتماشى مع رؤية الإمارات والمعايير العالمية، وستسهم المؤسسة بتعزيز قدرات قطاع الرعاية الصحية في الدولة والارتقاء بالأداء والخدمات، وتحسين المساءلة والشفافية والكفاءة لمواجهة التحديات الصحية بشكل مناسب، والتطوير المستمر للكوادر الطبية والفنية إلى أفضل المستويات العالمية.

إضافة نوعية

من جانبه، ذكر الدكتور يوسف محمد السركال أن المؤسسة تمثل إضافة نوعية تسهم بتعزيز كفاءة القطاع الصحي الاتحادي في الدولة من خلال توفير خدمات الرعاية الصحية والعلاجية، وتنفيذ الخطط والتدابير الوقائية لمكافحة الأوبئة وتحقيق التنمية المستدامة للرعاية الصحية، حيث ستعمل المؤسسة على تعزيز أداء المستشفيات والمراكز الصحية والإشراف عليها ووضع المعايير لرفع جودة الأداء والحصول على الاعتماد، وتأهيل المستشفيات لتكون تعليمية معتمدة، وتوفير الخدمات الطبية والصحية.

وأضاف أن المؤسسة ستعمل على تشجيع ودعم الدراسات والبحوث الطبية وإنشاء الوحدات والأقسام الصحية والوقائية ومراكز رعاية الطفولة والأمومة والتطعيم والصحة المدرسية وخدمات الإسعاف وبنوك الدم ومراكز التدريب الصحي. والتنسيق مع الجهات الحكومية، وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل، وإبرام الاتفاقيات والعقود مع الجهات داخل وخارج الدولة بما يخدم رفع الكفاءة وتطوير القطاع الصحي الاتحادي.

القيم المؤسسية

ويضم مجلس الإدارة في عضويته ممثلين عن الجهات الحكومية ذات العلاقة من مختلف إمارات الدولة، بالإضافة إلى ممثل عن فئة الشباب، ما يعطي زخماً أكثر فاعلية للمجلس وطاقات مؤثرة متخصصة وشابة، للتركيز على توفير خدمات رعاية صحية مستدامة وعالية الجودة.

وشهد الاجتماع اختيار نائب رئيس مجلس الإدارة وأمين السر وتشكيل اللجان، بالإضافة لاستعراض ومناقشة جدول الأعمال، وبحث خطط وتطوير آلية عمل المؤسسة وتنشيطها وفقاً للمعايير العالمية.