الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
No Image Info

3 طرق لتفعيل علامة الحصول على التطعيم في تطبيق الحصن

أكد مركز أبوظبي للصحة العامة أن هناك 3 طرق يمكن للمتعاملين مع تطبيق الحصن اتباعها، في حال لم يتم تفعيل العلامة الخاصة بإتمام الشخص تلقي جرعتَي لقاح كوفيد-19 بعد 28 يوماً من تاريخ الجرعة الثانية.

وأوضح المركز أنه في حال أتم الشخص جرعتَي لقاح فيروس كوفيد-19 ومضى على الجرعة الثانية 28 يوماً، فمن المفترض أن يتبعها بمسحة أنف حتى يتم ظهور حرف E على تطبيق الحصن، وإذا لم يحدث ذلك، فيمكن للمتعامل أن يحدث تطبيق الحصن لتظهر علامة التطعيم.

وأضاف المركز، عند عدم ظهور علامة التطعيم بعد التحديث، يمكن التواصل مع خدمة تطبيق الحصن على الرقم 8004676 أو الاتصال على خط وقاية على 800937292 للحصول على الدعم الفني، حتى يتسنى للحاصلين على اللقاح الاستفادة من ميزات ظهور علامة أخذ اللقاح.

وفي بعض الأحيان تظهر مشكلات في تطبيق الحصن لبعض الأشخاص بعد استيفائهم اشتراطات ظهور علامة التطعيم والتي تظهر على حرف E في تطبيق الحصن، ما يستدعي تواصلهم مع الجهات المسؤولة أو الاكتفاء بتحديث التطبيق ومن ثم تظهر العلامة التي تخولهم دخول إمارة أبوظبي دون الالتزام بالفحوصات المتتالية لأيام الدخول.

ويعد تطبيق الحصن المنصة الرقمية الرسمية الخاصة بفيروس كوفيد-19 حيث يظهر عليها نتائج اللقاح والفحوصات الكاشفة عن إصابة الأشخاص بالفيروس من عدمه، ويعمل على معرفة ما إن كان الشخص على مقربة من أشخاص قاموا بالمخالطة أو التعامل مع أشخاص ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد-19، كما يتيح التطبيق للأشخاص الذين يخضعون لاختبارات الكشف عن الفيروس بتلقي نتائج اختباراتهم مباشرة على هواتفهم.

#بلا_حدود