الجمعة - 23 أبريل 2021
الجمعة - 23 أبريل 2021
No Image Info

«أوقاف وأراضي دبي» تتعاونان لدعم مشاريع الوقف

وقّع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة التابع لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي مذكرة تفاهم مع مؤسسة التنظيم العقاري التابعة لدائرة الأراضي والأملاك بدبي، لتعزيز الجهود من أجل تعريف الشركات العقارية بأهمية الوقف والمساهمة في ترويج «علامة دبي للوقف».

ووقّع المذكرة إلكترونياً كل من الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي علي محمد المطوع، والمدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري المهندس مروان بن غليطة.

وبموجب المذكرة، تفاهم الطرفان على عقد اتفاقيات ثلاثية بين المؤسسة والمركز والشركات العقارية، بهدف الترويج للمشاريع الوقفية إلكترونياً عبر الأنظمة الإلكترونية التابعة لمؤسسة التنظيم العقاري، إلى جانب التعاون بين الطرفين لتعريف الشركات العقارية بعلامة دبي للوقف.


وتضمنت المذكرة تقديم مؤسسة التنظيم العقاري الدعم اللازم لمبادرات المركز من خلال حث المتعاملين على المساهمة في المشاريع الوقفية والسعي لإطلاق المبادرات النوعية للحصول على علامة دبي للوقف واعتماد الحصول على شهادة دبي للوقف كمعيار ضمن تصنيف الشركات العقارية.

وقال علي المطوع إن توقيع المذكرة يعزز فرص التعاون المشترك بين الطرفين لدعم المشاريع الوقفية عبر تقديم مؤسسات القطاع العقاري مختلف المبادرات النوعية التي تسهم في تعزيز دور الوقف وتمكينه وفق رؤية الإمارات 2021 ودورها الإنساني في العالم.

وأضاف أن تضافر الجهود مع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في مختلف التخصصات يهدف لخدمة المجتمع وتحقيق استدامة نمو الوقف وتعزيز التكامل في أداء المسؤوليات الاجتماعية بهدف تعزيز روح التلاحم والتماسك بين أفراد المجتمع ودمج وتمكين مختلف الفئات الاجتماعية، بما يعزز مكانة الإمارات كنموذج عالمي يحتذى في تنمية الوقف.

من جانبه، أعرب مروان بن غليطة عن سرور المؤسسة بالتعاون وتسخير مختلف إمكاناتها الإلكترونية لدعم مبادرات مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة إلى جانب توعية الشركات العقارية بأهمية الوقف وتعريفهم بعلامة دبي للوقف.

كما ثمّنت مديرة مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، زينب جمعة التميمي، مبادرة مؤسسة التنظيم العقاري في نشر ثقافة الوقف بين متعامليها، مشيرة إلى أن القطاع العقاري قطاع حيوي، ومساهمته في الوقف المبتكر ستكون لها بصمة مميزة في مجال العمل الإنساني.
#بلا_حدود