السبت - 17 أبريل 2021
السبت - 17 أبريل 2021
No Image Info

تسجيل الطلبة «المتميزين» غير المواطنين في المدرسة الحكومية 4 أبريل

كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم»، عن فتح باب التسجيل أمام الطلاب المتميزين من غير المواطنين، في المدرسة الإماراتية للعام الدراسي المقبل 2021/ 2022 في تاريخ 4 أبريل المقبل على أن يستمر حتى منتصف الشهر ذاته.

ولفتت المؤسسة إلى قبول المتميزين من أبناء غير المواطنين في مدارس التعليم العام من الصفوف 2 وحتى 12 عن طريق تقديم طلبات التسجيل على الرابط الإلكتروني، وألّا تقل نسبة درجات الطالب عن 85% أو ما يعادلها في المستوى " A، B" في المواد الدراسية (اللغة العربية - الإنجليزي - الرياضيات)، ألّا يزيد عدد المقبولين على 20% من إجمالي عدد الطلب في المدرسة وعلى النسبة نفسها من طلبة الشعبة الواحدة في المدرسة، وأن يتم تحصيل الرسوم الدراسية من الطلبة غير المواطنين المقبولين في مدارس التعليم الحكومي بواقع 6000 درهم عن السنة الدراسية وفقاً للنظم.

وخاطبت «تعليم» جميع المدارس بالآلية والاشتراطات والمستندات المطلوبة توافرها للتسجيل «الإلكتروني» للطلبة المواطنين، ومن في حكمهم، للالتحاق بمراحل رياض الأطفال والصف الأول وصفوف النقل من الصف الثاني وحتى الثاني عشر للعام الدراسي المقبل 2021 - 2022.


كما وحددت المؤسسة عدد من الاشتراطات والإجراءات من أهمها عدم قبول الطلبة كمستمعين في الروضة أو المدرسة وتخصيص مقعد مبدئي لأصحاب الهمم لحين وصول تقييم مراكز الدعم التابعة للمؤسسة.

وتفصيلاً، أكدت المؤسسة أن التسجيل للطلبة المواطنين يستمر حتى الأول من شهر أبريل المقبل، داعية الراغبين في التسجيل للدخول عبر موقع الوزارة الإلكتروني عبر خدمة التسجيل الإلكتروني في مدارس التعليم العام ومدارس التعليم الخاص (المنهاج الوزاري) وتسجيل برنامج براعم المستقبل.

وأشارت إلى أن التسجيل يشترط في المتقدمين أن يكون سن القبول في مرحلة رياض الأطفال يتم احتسابه لمن أكمل السن المعتمد للتسجيل في هذه المرحلة حتى تاريخ 31 أغسطس من العام الدراسي 2021 / 2022، والروضة الأولى، فيجب ألّا يقل عمر الطالب عن 4 سنوات وتشمل الطلبة مواليد 1 - 9 - 2016 إلى 31 - 8 - 2017، وفي الروضة الثانية يجب ألّا يقل عمر الطالب عن 5 سنوات وتشمل الطلبة من مواليد 1 - 9 - 2015 إلى 31 - 8 - 2016.

كما وحددت المؤسسة سن قبول الطلبة في الصف الأول لمن أتم 6 سنوات ولا يتجاوز 8 سنوات وتشمل الطلبة من مواليد 1 - 9 - 2013 إلى 31 - 8 - 2015.

متطلبات التسجيل

وتضمنت متطلبات التسجيل، عدم قبول الطلبة كمستمعين بالروضة أو المدرسة، وأن تلتزم إدارة المدرسة أو الروضة باعتماد طلبات التسجيل إلكترونياً للطلبة المواطنين ومن في حكمهم على نظام «المنهل» خلال 5 أيام عمل كحد أقصى وعدم السماح للطلبة بالانتظام بالدراسة في بداية العام الدراسي إلا بعد التأكد من اعتماد الملف على النظام، وأن تلتزم المدرسة الحكومية ورياض الأطفال بقبول الطلبات المستجدة وفق توزيع المناطق السكنية، وعلى جميع إدارات المدارس ورياض الأطفال ضرورة الالتزام بتفعيل قنوات التواصل والرد على استفسارات أولياء الأمور وذلك بتوجيه ولي الأمر بالتسجيل عبر الرابط الإلكتروني.

المستندات المطلوبة

وحددت المستندات المطلوبة للتقديم ومن بينها، إثبات محل الإقامة للطالب وشهادة نجاح أخر صف دراسي للتسجيل في الصفوف من الثاني وحتى العاشر، شهادة نجاح أخر صفين دراسيين للتسجيل في الصفين الحادي عشر والثاني عشر وشهادة تطعيم للطلبة المستجدين، ورسالة لمن يهمه الأمر تثبت مكان عمل ولي الأمر للطلبة غير المواطنين، وتقديم معادلة الشهادة النهائية وتصديقها للطلبة الدارسين في المدارس الخاصة بالمناهج الأجنبية والطلبة القادمين من خارج الدولة.

وفيما يتعلق بتسجيل أصحاب الهمم، نوهت إلى أنه يتم قبول الطفل مبدئياً مع حجز مقعد له بالمدرسة وإتمام التسجيل بعد التقييم من قبل مراكز الدعم التابعة لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

#بلا_حدود