الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
فضيلة المعيني.

فضيلة المعيني.

«الصحفيين الإماراتية» تحتفي بيوم المرأة العالمي

تحتفي جمعية الصحفيين الإماراتية بيوم المرأة العالمي الذي يصادف 8 مارس من كل عام، وذلك عبر احتفالية افتراضية تماشياً مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

وهنأت نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية فضيلة المعيني كافة الزميلات بهذه المناسبة مؤكدة تقدير المجتمع لهن على جهودهن الكبيرة التي أدت إلى طفرة كبيرة في قطاعي الصحافة والإعلام في الإمارات.

وقالت المعيني: «إن الجمعية تتابع بتقدير وإعجاب واهتمام تلك الجهود الكبيرة التي تقوم بها المرأة العاملة بشكل عام في كافة الميادين وفي القلب منها ساحة الإعلام التي خاضت فيها المرأة كفاحاً قبل عقود من أجل تحقيق ما بلغته المرأة اليوم من مكانة وخبرة في مجال الصحافة والإعلام».

وأضافت المعيني أن الجهود الكبيرة التي تبذلها الزميلات في مجال الصحافة والإعلام كانت وستظل علامة فارقة في تاريخ الصحافة الوطنية في ظل إصرار بنات الإمارات على التواجد في بلاط صاحبة الجلالة رغم كل الظروف الصعبة بخصوص عمل المرأة في هذه المهنة الشاقة والتي تتطلب العمل في أوقات طويلة من أجل الحصول على المعلومة الدقيقة وتوصيلها للقارئ أو المشاهد.

وأشارت نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية إلى أنه نظراً للظروف التي يمر بها العالم حالياً وفي ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا فإن الجمعية تحتفل عن بعد بيوم المرأة العالمي الذي يصادف اليوم 8 مارس 2021 وأرسلت تهنئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لكافة الزميلات اللواتي يعملن في قطاع الصحافة والإعلام.

ونوهت المعيني إلى أن الجمعية تتقدم بخالص الشكر والتقدير للزميلات والأعضاء اللائي يقمن بتسخير كافة إمكانياتهن من أجل الارتقاء بالعمل الصحفي والإعلامي والربط بين متطلبات الأسرة والعمل الصحفي في وقت واحد وهذا أمر في غاية المشقة لمراعاة الظروف العائلية والاجتماعية إلى جانب عملهن.

وأوضحت المعيني أن المرأة الصحفية في الإمارات تبوأت مراكز مرموقة في قطاع الصحافة والإعلام، حيث وصلت إلى منصب رئيسة تحرير في الصحافة المحلية ومجالي الإذاعة والتلفزيون وتصدرت المشهد في ميدان العمل الصحفي والإعلامي بشكل عام. وقد وصلت نسبة الصحفيات من بين أعضاء الجمعية إلى 31% حيث إن عدد الزميلات 296 صحفية كما أن عدد الزملاء الصحفيين 940 صحفياً أما عدد الأعضاء في الجمعية فهو 1236 عضواً.

#بلا_حدود