الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الأمم المتحدة تشيد بجهود الإمارات في دعم وتمكين المرأة

الأمم المتحدة تشيد بجهود الإمارات في دعم وتمكين المرأة
أشادت هيئة الأمم المتحدة للمرأة بجهود دولة الإمارات في حماية المرأة وتوفير السبل لتمكينها في المجالات كافة.

وأكدت الهيئة، في بيان لوكالة أنباء الإمارات «وام» بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام، أن دولة الإمارات اتخذت العديد من التدابير وسنّت التشريعات التي دفعتها لتصدّر دول الوطن العربي في جهود تمكين المرأة.

وقالت مديرة مكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة في دول مجلس التعاون الدكتور موزة الشحي في بيانها: «تعتز هيئة الأمم المتحدة للمرأة بعلاقات التعاون طويلة الأمد مع حكومة الإمارات والاتحاد النسائي العام بقيادة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وفي اليوم العالمي للمرأة، نثمن هذه الشراكة ونسعى سوياً لتعزيز المساواة بين الجنسين».


وتدعم هيئة الأمم المتحدة للمرأة جهود الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة الهادفة إلى تحقيق المساواة بين الجنسين، وتتعاون مع الحكومات ومنظمات المجتمع المدني لتصميم قوانين وسياسات وبرامج تضمن تنفيذ المعايير المطلوبة لتمكين النساء والفتيات حول العالم بفاعلية.


وتتمتع دولة الإمارات بعلاقة قوية ومتنامية مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، إذ شغلت منصب العضوية في المجلس التنفيذي للهيئة من 2013 إلى 2018 وترأست المجلس عام 2017، وافتتحت الدولة مكتب اتصال للهيئة في أبوظبي عام 2016 بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام.