الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

معرض ومؤتمر «ديهاد» ينطلق الأسبوع المقبل في دبي

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، تنطلق الدورة الـ17 من معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد) الأسبوع المقبل من 15 إلى 17 مارس الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتحت شعار «الإغاثة وفيروس كورونا.. أفريقيا محوراً» ستناقش الدورة الـ17 من معرض ومؤتمر «ديهاد» الموضوعات الأكثر إلحاحاً مع التركيز على أفريقيا والقضايا التي تمخضت عن جائحة فيروس كورونا المستجد إضافةً إلى قضايا أخرى مثل تأثير النزاعات والأزمات الإنسانية وتأثير تغير المناخ والنمو السكاني والتحضر والتعليم وفرص العمل والعديد من القضايا الأخرى.

وأعرب الرئيس التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي جيوسيبي سابا عن سروره بالمشاركة في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد).


وقال إن الحدث يمثل فرصة لتبادل الدروس المستفادة وتعزيز استعدادنا للاستجابة لحالات الطوارئ بالشكل المناسب.. وتجسيداً لذلك بذلت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي والتي تعد أكبر مركز للمساعدات الإنسانية في العالم جهوداً كبيرة استجابةً لوباء كوفيد-19، إضافة إلى ذلك ساعدت البنية التحتية والتجهيزات اللوجيستية المتطورة في دبي في تسهيل عبور ونقل اللقاحات والمواد الأخرى بكل سلاسة إلى البلدان النامية كما أسهم تطور البنية التحتية والخدمات اللوجيستية في تسريع استكمال حملات التطعيم في مبادرة لمحاولة القضاء على هذا الوباء.

من جانبها، قالت المديرة التنفيذية وعضوة مجلس أمناء مؤسسة «نور دبي» الدكتورة منال تريم إن معرض ديهاد يعتبر منصة فعالة للتواصل مع المؤسسات الإنسانية في مختلف المجالات.. مؤكدة أن مؤسسة «نور دبي» مستمرة في دعم أهداف التنمية المستدامة عبر الشراكات الاستراتيجية والتعاون الفعال مع الحكومات والمؤسسات الإنسانية لرفع المستوى المعيشي في الدول والقضاء على الإعاقات البصرية.

وأضافت أن المؤسسة قامت في هذا العام بتوقيع شراكات للقضاء على التراخوما في أثيوبيا ولدعم برامج مكافحة العمى في بنغلاديش متغلبة بذلك على التحديات التي تفرضها جائحة كوفيد-19 على البرامج الإنسانية حول العالم.
#بلا_حدود