الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«الأعلى للأمومة والطفولة» يطلق حملة الوقاية من الإصابات بالتعاون مع «يونيسف»

«الأعلى للأمومة والطفولة» يطلق حملة الوقاية من الإصابات بالتعاون مع «يونيسف»
أطلق المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، حملة الوقاية من الإصابات والتي من شأنها توفير النصائح والمعلومات للمساعدة على العناية بالطفل والحفاظ على سلامته.

وقالت الأمينة العامة للمجلس الريم بنت عبدالله الفلاسي: «إن حملة الوقاية من الإصابات لن تكتمل إلا بتكاتفنا جميعاً»، مضيفة أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تعي تماماً مدى أهمية مرحلة الطفولة، لهذا كرست الدولة مواردها المادية والبشرية حتى تسمو بالطفل لتقدم له حياة كريمة وآمنة وتسعى لمساعدتهم على العيش بكامل طاقاتهم.

وأردفت: «من هذا المنطلق صمم المجلس بالتعاون مع (يونيسف) هذه المبادرة على الموقع الإلكتروني www.scmc.gov.ae، حيث اختيرت أهم النصائح والمعلومات لمساعدة الآباء والأمهات والأطفال وجليسي الأطفال للاعتناء بهم وللحفاظ على سلامتهم وحرصنا أيضاً على تنوع المعلومات والنصائح».


وأشارت الفلاسي إلى أن الإصابات هي أحد المسببات الرئيسية للوفاة بين الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنها الحروق والتسمم والغرق وحوادث الطرق والسقوط وكرسي السيارة، وتعود هذه الإصابات لأسباب يمكن التنبؤ بها والوقاية منها، عن طريق إجراءات وفحوص السلامة الدورية لتحديد المخاطر، وإجراء تعديلات على البيئة المحيطة بالطفل في المنازل للحد من المخاطر، إلى جانب الإشراف على الأطفال عن كثب لحمايتهم من الإصابات الأليمة التي قد تؤثر نفسياً وجسدياً على نمو الطفل واستمراريته في حياته نحو مستقبل زاهر.


وأوضحت الفلاسي أن البيانات والإحصاءات تفيد بأن 79% من معظم الإصابات الغير مميتة للأطفال تحدث في المنزل، ومن ثم المدرسة والأماكن العامة: «لهذا ينبغي علينا كمؤسسات الاستمرار في مساعدة وتحسين وتمكين وتثقيف المجتمع حول ما ينبغي القيام به للتقليل من هذه الحوادث وكيفية الحد من شدة الإصابة، وذلك عبر نشر البرامج التوعوية».