الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

لجنة في الوطني الاتحادي تعتمد تقريرها حول سياسة وزارة الداخلية بشأن الدفاع المدني

اعتمدت لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها اليوم في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة الدكتور علي راشد النعيمي رئيس اللجنة، تقريرها الخاص بموضوع سياسة وزارة الداخلية في شأن الدفاع المدني.

وأوضح الدكتور علي النعيمي أن اللجنة انتهت من مناقشة تقريرها حول موضوع سياسة وزارة الداخلية في شأن الدفاع المدني واعتمدته، ضمن محاور تدريب وتأهيل منتسبي إدارات الدفاع المدني وفق التطورات العمرانية وبرامج التوعية حول شروط الأمن والسلامة في المجتمع، والتنسيق مع الجهات المختصة في توحيد شروط الأمن والسلامة للمباني والخدمات المقدمة من الدفاع المدني.

وأشار إلى أن اللجنة ناقشت التقرير ووجهت العديد من الاستفسارات لممثلي وزارة الداخلية بشأن الموضوع، واطلعت أيضاً على عدد من البيانات والإحصائيات والمستجدات المتعلقة بهذا القطاع، والجهود التي قامت بها الإدارة العامة للدفاع المدني لتعزيز خدماتها على مستوى الدولة.

وأكد الدكتور النعيمي على أهمية هذا الموضوع في ظل النهضة التي تشهدها الدولة واستمرار المشاريع التنموية، وما يصاحبها من توسع عمراني على المستويات السكنية والتجارية والصناعية، مشدداً على أهمية دور الدفاع المدني من حيث استعداده ومواكبته لمتطلبات التوسع والتنمية في الدولة.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: ناصر محمد اليماحي مقرر اللجنة، وأحمد عبدالله الشحي، وسهيل نخيره العفاري، وعبيد خلفان الغول السلامي، ومحمد أحمد اليماحي، ويوسف عبدالله البطران.

#بلا_حدود