الثلاثاء - 20 أبريل 2021
الثلاثاء - 20 أبريل 2021
No Image Info

بريطاني يحطم الرقم القياسي لعبور الإمارات السبع مشياً على الأقدام

حطم المغامر البريطاني شون بوركيس الرقم القياسي بعبوره الإمارات السبع في 6 أيام و22 ساعة، بدءاً من الغويفات غرباً، يوم الثاني من مارس الجاري، وانتهاء بالفجيرة شرقاً، اليوم الثلاثاء، ليستعد للدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأسرع عبور للإمارات السبع مشياً على الأقدام.

وكشف المغامر البريطاني، خلال مؤتمر صحفي نظمه نادي الفجيرة البحري مساء اليوم، عن انتظار دخول موسوعة غينيس باعتباره أول من يقطع هذه المسافة في فترة أقل من 7 أيام، مبدياً سعادته بالإنجاز الذي كان بمثابة حلم يراوده منذ الطفولة.

وعن رحلة التحدي، يقول شون بوركيس: «بدأت الانطلاقة مع فريق معاون مكون من 20 عضواً كانوا الداعم الأول بالنسبة لي، منهم اختصاصي تغذية، ولياقة بدنية، وما إلى ذلك».


وأضاف «انطلقنا من الغويفات بالمنطقة الغربية في الثاني من مارس باتجاه أبوظبي، واستغرقت هذه المسافة 3 أيام، ثم انطلقنا إلى الإمارات الأخرى، والتي تميزت بقرب المسافات، انتهاءً بالفجيرة ظهر اليوم سيراً على الأقدام».

No Image Info



وأشار إلى أنه كان يقطع يومياً 100 كم مشياً، وواجه العديد من التحديات، لكنه اجتازها بالصبر ودعم فريقه والإعداد الجيد الذي استمر لفترة 6 أشهر قبل بداية التحدي.

وعن اختياره الإمارات لتنفيذ رحلته قال: الإمارات أكثر الدول أماناً في ظل انتشار جائحة كوفيد-19، لذلك لم أتردد في اختيارها، سعيد بهذا الإنجاز وسأستمر في قيام هذه المبادرات بعد دخول موسوعة غينيس بهدف جمع تبرعات لمساعدة الأطفال في مجال التعليم، خصوصاً في الدول الأفريقية.

وفي نهاية المؤتمر، كرم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة البحري أحمد إبراهيم، المغامر شون بوركيس وأعضاء فريقه، تقديراً للإنجاز الذي حققه وأدخله التاريخ بعبور الإمارات السبع في أقل من 7 أيام.

#بلا_حدود