الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تطلق برنامجاً أدبياً خلال شهر القراءة

أطلقت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية برنامجاً أدبياً ضمن فعاليات شهر القراءة بهدف دعم وتعزيز ثقافة القراءة لدى أفراد المجتمع كافة.

وقال مدير الجامعة الدكتور خالد الظاهر إن إطلاق البرنامج يأتي استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة التي جعلت من القراءة والتعلم أولويات لتنشئة الأجيال وتطوير شرائح المجتمع.

وأضاف أن دولة الإمارات لم تكتفِ بتحفيز أفراد المجتمع على القراءة، بل بادرت إلى سن قوانين ترسخ هذه الثقافة، انطلاقاً من الأسرة ومروراً بمقاعد الدراسة ووصولاً إلى ميادين العمل عبر تطبيق مبادئ التعليم المستمر مدى الحياة.

وتنطلق مبادرات برنامج شهر القراءة في جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية من مكتبتها «بيت الحكمة» التي باتت تلعب دوراً محورياً في تعزيز ثقافة المطالعة والاستفادة من الكنوز المعرفية التي تزخر بها الحضارة العربية الإسلامية ودعم رؤية الجامعة في خدمة المجتمع بجميع شرائحه عبر تقديم برامج رفيعة المستوى تلبي احتياجات المجتمع الثقافية والأدبية والعلمية.

وتشمل الفعاليات مسابقة «أنا الكتاب لخصني» التي يقدمها سعيد الكتبي مقدم سلسلة بيت الحكمة الافتراضية، إلى جانب ندوة علمية بمشاركة مجموعة من الأدباء والأكاديميين بعنوان: «القراءة تطوير وتنوير».

كما تنظم الجامعة سلسة من اللقاءات الافتراضية التي يديرها نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وتتناول كل جلسة من هذه السلسة قراءة في كتاب من الكتب القيمة.

وتقوم الجامعة بالإعلان عن جميع تفاصيل أجندتها الخاصة بشهر القراءة عبر منصاتها الإلكترونية، كما ستقوم بإصدار كتاب خاص بهذه الفعاليات الثقافية والأدبية تحت عنوان «القراءة.. تطوير وتنوير».

#بلا_حدود