الجمعة - 23 أبريل 2021
الجمعة - 23 أبريل 2021
No Image Info

أبوظبي للصحة العامة يدعو إلى الحد من «أغذية اللون الأحمر»

دعا مركز أبوظبي للصحة العامة، الجمهور إلى الحد من الأطعمة التي تحتوي على اللون الأحمر على ملصقاتها الخارجية في منافذ البيع، مشيراً إلى أنه حتى إذا تم تناول تلك الأطعمة، فيجب الحرص على التقليل منها لارتفاع السكر والملح والدهون والدهون المشبعة فيها.

وأوضح المركز أنه تم اختيار ألوان إشارات المرور وهي الأحمر والأصفر والأخضر من قبل الجهات المختصة، كعلامات لتحديد ارتفاع أو انخفاض أو اعتدال المواد الغذائية مثل السكر والملح والدهون والدهون المشبعة في المنتج الغذائي، بالإضافة إلى النسب المرجعية.

ووفقاً للمركز، فإن البطاقة الغذائية باللون الأحمر تعني أن المنتج يحتوي على نسبة عالية من الدهون أو الدهون المشبعة أو الملح أو السكر، في حين يدل اللون الأصفر في البطاقة الغذائية أن المنتج معتدل في تلك العناصر الغذائية المذكورة، ويمكن تناول الأطعمة منها باعتدال، أما إذا كان الملصق الغذائي أخضر في الغالب، فهذا يعني أنه منخفض في العناصر الغذائية، ويعتبر خياراً صحياً جيداً.

ولفت المركز إلى أنه ينبغي على الجمهور الانتباه للبطاقة الغذائية التي توضع على مقدمة الأطعمة والمشروبات المعبأة، حيث تتم كتابة المعلومات الغذائية لكل 100 غرام أو لكل 100 مل أو كليهما معاً، مشيراً إلى أن اتباع أسلوب حياة صحي يساعدنا على تجنب مرض السكري وأمراض القلب وغيرها من الأمراض المرتبطة بالسمنة.

ويسعى المركز من خلال جهوده إلى حث الأفراد على اتباع أسلوب حياة صحي من خلال توفير أفضل الخيارات التي تساهم في تقليل الأمراض الناجمة عن التغذية غير الصحية، حيث يستهدف وقاية كافة أفراد المجتمع وحمايتهم من أمراض العصر المزمنة المرتبطة بالأغذية غير الصحية كالبدانة التي تزيد من احتمالية الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من الحالات المزمنة كارتفاع ضغط الدم الشرياني واضطرابات الشحوم بالدم.

#بلا_حدود