الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

67% من بلاغات الزوجات ترتبط بالعنف «العاطفي والنفسي»

كشفت الجهات الأمنية ذات الاختصاص بإمارة الشارقة أن العنف العاطفي والنفسي يتصدر البلاغات الواردة إليها من زوجات يشتكين على أزواجهن بنسبة 67% من إجمالي البلاغات المتعلقة بالعنف المسجلة لديها.

وأبرز تلك البلاغات كانت لزوجة تشتكي من تعرضها للسب والشتم واستهزاء زوجها بها لأنها تخضع للعلاج النفسي نتيجة إصابتها بالاكتئاب الحاد بعد وفاة والدتها، إذ يصفها بـ«المجنونة» ويحرمها من ابنتها الرضيعة التي أوكل تربيتها لمساعدة آسيوية، وفي حالة أخرى شكت زوجة من تعرضها للسب والقذف من زوجها الذي يوجه لها كلمات جارحة بسبب شكل أنفها الذي لا يعجبه ويطلب منها باستمرار بأن تخضع لإجراء عمليات تجميل تغير فيها معظم ملامحها لتشبه إحدى الفنانات المشهورات، وقدمت الشاكية تسجيلات صوتية ورسائل نصية تثبت معاملة زوجها السيئة لها.

ووفقاً للجهات الأمنية فإن «من صور الإساءة المسجلة ضمن الشكاوى أيضاً حرمان الزوجات من خدمة الإنترنت، حتى لا يتواصلن مع الصديقات والأخوات اللواتي يعتقد الأزواج أنهن السبب الرئيسي في تحريض المرأة على اختلاق المشاكل مع زوجها».

وأشارت إلى أنه عند ورود مثل هذه البلاغات إليها فإنها تتخذ حيالها الإجراءات القانونية عبر تحويلها للإصلاح الأسري لحلها ودياً، وفي حال تعذر ذلك فإنها تُحوّل إلى محكمة الجنح، وأحياناً قد تصل هذه القضايا لمحاكم الأحوال الشخصية ويحكم فيها بالطلاق بين الزوجين.