الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

بلدية كلباء تصدر 411 رخصة بناء في عام

بلدية كلباء تصدر 411 رخصة بناء في عام

أرشيفية.

أصدرت بلدية كلباء 411 رخصة بناء خلال العام الماضي و2131 تصريحاً هندسياً في إطار الجهود التي تقوم بها البلدية في مجال البنى التحتية والخدمية للمدينة.

وقال مدير البلدية المهندس عبدالرحمن النقبي إن البلدية، ممثلة في قسم الهندسة والمباني، حققت العديد من الإنجازات خلال العام الماضي، خصوصاً في مجال تطوير البنية التحتية والخدمية مواكبة للتوسع العمراني الذي تشهده إمارة الشارقة بسبب زيادة عدد سكانها، لافتاً إلى تنظيمهم لأكثر من 4501 زيارة تفتيشية بمختلف مناطق مدينة كلباء.

وعن المظهر الجمالي لكلباء، أكد النقبي اهتمام البلدية بالزراعة التجميلية التي تزينت بها أرجاء المدينة، من مسطحات خضراء وزهور موسمية قارب عددها 562 ألف شتلة، تنوعت بين أشجار الزينة والنباتات الداخلية وأشجار النخيل التي يعتنى بها وفق أفضل المعايير وأساليب الري المتبعة الحديثة والترشيد المستمر بها تعزيزاً لإستدامتها.




أشار مدير بلدية كلباء إلى إنجاز 2781 معاملة لتصديق عقود الإيجار السكنية والتجارية والاستثمارية خلال العام الماضي، إضافة إلى أن قطاع التنظيم الإيجاري والسكني بالبلدية استخرج 975 شهادة براءة ذمة، إلى جانب 30 دعوى تنفيذية و25 إيجارية.

وحول قطاع التعقيم بالبلدية، لفت إلى أن البرنامج غطّى 35 منطقة على مستوى المدينة، بمشاركة 40 موظفاً وعاملاً بساعات عمل قدرت بـ54 ألفاً و639 ساعة، توزعت على 25 شارعاً، و66 من المرافق الحكومية، موضحاً أن فريق التعقيم استخدم نحو 7.2 ألف لتر من المعقمات، إضافة إلى قرابة 6 ملايين غالون مياه.

وأكد أن البلدية لعبت دوراً فاعلاً وقدمت مجهوداً كبيراً في التوعية والتعاون مع الفرق الأخرى في عمليات التعقيم، إلى جانب تقديمها للتوعية بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار جائحة كوفيد-19.