الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
No Image Info

يومان لتنظيف الكثبان الأحفورية في الوثبة بأبوظبي

استقطبت هيئة البيئة بأبوظبي مجموعة من المتطوعين والمتطوعات من مختلف الجنسيات للمشاركة ضمن حملة تنظيف الكثبان الأحفورية في منطقة الوثبة يومَي الجمعة والسبت 2 و3 أبريل.

وتندرج حملة تنظيف الكثبان الرملية في الوثبة ضمن مبادرة «دارنا مسؤوليتنا» التي أطلقتها الهيئة للحفاظ على البيئة والحياة البرية في إمارة أبوظبي، وتشجع من خلالها على تكاتف الجهود المجتمعية لحماية البيئة.

وتوفر الهيئة كافة أدوات التنظيف اللازمة للمتطوعين مثل القفازات، عصي جمع القمامة والأكياس الخاصة بالنفايات، وتلزم المشاركين بمجموعة من الإرشادات الضرورية للحفاظ على سلامتهم وضمان التباعد الجسدي، بقصر التجمعات على 4 أشخاص كحد أقصى في البقعة الواحدة مع الالتزام بارتداء الكمامات والحرص على التعقيم المستمر في كافة الأوقات.

وحققت الحملات التطوعية لتنظيف البر والمناطق الطبيعية نجاحاً لافتاً في الأشهر السابقة، إذ تمكن 34 متطوعاً شاركوا في تنظيف محمية الوثبة للأراضي الرطبة من جمع أكثر عن 1300 كلغ من النفايات في المنطقة على مدار ساعتين من العمل المتواصل، مشاركين الصور ومقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي، وموجهين رسائل للزوار بأهمية المحافظة على الحياة البرية وعدم ترك مخلفاتهم ورميها عشوائياً.

#بلا_حدود