الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021
No Image Info

تسليم الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثالث قبل رمضان

تبدأ مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم»، خطة لتسليم الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثالث قبل بداية شهر رمضان المبارك، حيث طلبت من إدارات المدارس، تشكيل فريق للاستلام وفق جدول حددته للمدارس وأبلغته بها خلال الفترة من غد الأحد 4 أبريل، وحتى يوم 12 من نفس الشهر.

وأكدت المؤسسة أنها تواصلت مع إدارات جميع المدارس من قبل مركز خدمة العملاء الخاص بقسم التوزيع للتأكيد على تواجد المخولين بالاستلام خلال أوقات محددة، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً، ووفق التواريخ المعتمدة لكل فريق، كذلك التنسيق على الإبلاغ بالمدارس التي تعذر التواصل معهم.

وأفادت أن خطة توزيع الكتب لا تشمل الروضات، حيث لم يتم استلام الكتب المعتمدة للطباعة من قطاع المناهج بعد، على أن يتم تسليم الكتب إليهم خلال الأسبوع الأول من بداية الفصل الدراسي الثالث.

وذكرت أن هناك مقترحات سابقة لتسليم الكتب حيث كان المخطط السابق هو بدء التوزيع في يوم 11 أبريل وحتى 15 أبريل خلال أسبوع التدريب المهني، ونظراً للتغييرات الأخيرة في مواعيد بداية دوام الهيئة الإدارية فقد تقرر البدء في التسليم قبل رمضان.وبيّنت أن عملية تسليم الكتب ستخضع للإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الجميع، من المعنيين بتسليم الكتب في المؤسسة وفرق التسليم والتسلم من المدرسة، إلى أن يتم توصيلها لأولياء الأمور.

وأوضحت أن الإجراءات المتبعة لاستلام وتسليم الكتب الدراسية للفصل الثالث، المؤسسة، تنظم الكتب وترتبها في مكتبة المدرسة، ويتم إعلام أولياء الأمور عبر قنوات التواصل الاجتماعي تيليغرام وواتساب عن موعد تسليمها من 4 حتى 12 أبريل الجاري، ليتم تسليمها لأولياء الأمور داخل مركباتهم، ووفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة للتصدي لوباء كوفيد-19.

وأشارت المؤسسة إلى ضرورة إلزامية الحضور الشخصي لأولياء الأمور إلى المدرسة لاستلام الكتب، مع مراعاة التزامهم بالإجراءات الاحترازية، وعدم النزول من المركبة والاكتفاء بإرسال اسم الطالب والصف مع العاملة المكلفة بذلك بإشراف اللجنة، على أن تتعاون اللجنة في أعمال الاستلام وتسجيل الكتب وتنظيمها وتوزيعها مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية.

ولفتت إلى عدم السماح بدخول أولياء الأمور إلى المكتبة لاستلام الكتب، مع مراعاة اللجنة وعاملات النظافة لشروط السلامة أثناء العمل كفريق، والالتزام بالكمامة والحرص على التباعد مسافة 2 متر بين كل شخص وآخر وتعقيم اليدين.

#بلا_حدود