السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
No Image Info

«فحص كورونا سلبي» شرط دخول المتعاملين لبلدية دبا الفجيرة

اعتمدت بلدية دبا الفجيرة إجراءات احترازية جديدة اليوم بهدف تعزيز السلامة العامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

واشترطت البلدية على المتعاملين إبراز نتيجة فحص PCR سلبية خلال 48 ساعة، أو ظهور الحرف "E" على تطبيق الحصن الخاص بالمراجع للسماح له بالدخول إلى مقر البلدية.

وأكد مدير عام البلدية المهندس حسن اليماحي أن هذا الإجراء الاحترازي يأتي في إطار تعزيز السلامة العامة للموظفين والمراجعين على حد سواء، وسعياً لنشر التوعية بأهمية أخذ اللقاح.

وفي سياق آخر، واصلت بلدية دبا الفجيرة حملات التوعية الإلكترونية على منصاتها الذكية أسبوعياً والخاصة بتثقيف الراغبين في استخراج رخص جديدة لفتح بقالات أو مطاعم أو محال صغيرة بمدينة دبا الفجيرة لضمان الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت الغذائية.

وشددت على أهمية أن يكون الموقع غير معرّض بشكل مباشر أو غير مباشر لأي مصدر من مصادر التلوث، وأن يكون على طرق معبدة، ويكون خالياً من أي تشققات لمنع دخول أو إيواء الحشرات والقوارض، إضافة إلى أن تكون الأرضيات من مواد غير منفذة للماء وسهلة التنظيف.

كما اشترطت البلدية كساء جدران وأرضيات أماكن التحضير والغسيل والأماكن التي يتصاعد منها الأبخرة والزيوت المتطايرة بالسيراميك الأملس الخالي من التعرجات، وأن تطلى الأسقف بلون فاتح ويفضل الأبيض، وأن تكون الواجهة والأبواب من الألمنيوم والزجاج وتعلق ذاتياً بإحكام.

ويشترط في المنشأة أن تكون إضاءتها جيدة سواء طبيعية أو صناعية، وأن يكون المبنى جيد التهوية لمنع ارتفاع درجة الحرارة داخله، وتوفير وسيلة صرف صحي آمنة للمكان وعدد من المراحيض وأحواض غسيل الأيدي ومصدر مياه صحي آمن للشرب، فضلاً عن الالتزام بتوفير خزانات مياه غير قابلة للصدأ وسهلة التنظيف.

#بلا_حدود