الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021
No Image Info

«النيابة العامة» تنفذ 12 ألف طلب إلكتروني خلال مارس الماضي

كشفت إحصاءات حديثة للنيابة العامة الاتحادية أن إجمالي عدد التحقيقات التي أجرتها «عن بعد» خلال شهر مارس الماضي 916 تحقيقاً، وبلغ عدد الطلبات الإلكترونية المنفذة 12 ألفاً و566 طلباً خلال الفترة ذاتها.

وأشارت الإحصاءات إلى أن إجمالي القضايا الواردة والمتصرف بها 3463 قضية، بنسبة تصرف بلغت 98%، بينما إجمالي عدد إجراءات تنفيذ الأحكام نحو 8 آلاف و781 إجراءً.

وأوضحت أن عدد الأوامر الجزائية وصل خلال مارس إلى 1204 أوامر جزائية، فيما بلغ عدد القضايا المحفوظة 740 قضية، خلال الفترة ذاتها، ما يؤكد حرص النيابة العامة على مواصلة دورها في متابعة وإنجاز كافة المعاملات، وتحقيق أرقام قياسية على مستوى الأداء في مختلف القطاعات والإدارات، بما يضمن تحقيق رؤيتها بالتميز وتقديم خدمات عدلية عالمية الجودة.


وتشير تلك الأرقام إلى جاهزية وقوة بنية الخدمات الإلكترونية والذكية التي توفرها النيابات الاتحادية لجميع فئات المتعاملين من جه، وحرص النيابة العامة الاتحادية على تحقيق حزمة من الإنجازات النوعية في تقديم الخدمات العدلية والقضائية، تمتاز بسرعة والسهولة وضمان استمراريتها وفقاً للقرارات والإجراءات المتبعة من جهة أخرى.

كما تؤكد الدور المحوري للابتكار في عملية التطوير والتحسين المستمر للأداء، وإحداث نقلة نوعية في منظومة العمل المؤسسي، حيث أولت النيابات الاتحادية هذا الجانب أهمية قصوى لضمان مواصلة مسيرة التميز والريادة خلال الفترة الحالية في تقديم الخدمات القضائية والعدلية، بما يلبي الطموحات والرؤية المستقبلية، فشرعت في إعداد القاعات المجهزة بكافة التقنيات اللازمة لإجراء التحقيقات في القضايا الواردة إليها «عن بعد»، بما يرسخ مفاهيم الحفاظ على صحة وسلامة المتعاملين.

#بلا_حدود