الاثنين - 19 أبريل 2021
الاثنين - 19 أبريل 2021
 أرشيفية.

أرشيفية.

«صفر» لطلبة تقدموا لـ«تعويضي الكتابة للغة الإنجليزية» بغير حق

رصد برنامج احتساب درجات الاختبارات «سويفت أسيس»، حصول طلاب بالصف الثاني عشر في مدرسة بالشارقة، على درجة «صفر» في «الكتابة للغة الإنجليزية»، رغم أدائهم الاختبار التعويضي، الأمر الذي أرجعته مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم» إلى عدم أحقيتهم بدخول الاختبار التعويضي، حيث سبق لهم التقدم للاختبار الأول.

وتفصيلاً، تقدم عدد من أولياء الأمور بملحوظاتهم على درجة الـ«صفر» إلى إدارة المدرسة، والتي تواصلت مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي للتحقق من الواقعة.

وأقرّ الأهالي بأن أبناءهم حصلوا على درجات في الاختبار الأول، مبينين أنهم لم يكونوا يعلمون بعدم جواز تقدمهم للاختبار التعويضي.

بدورها، أكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ضرورة تأكد المدرسة من أحقية الطالب بدخول الامتحان التعويضي من عدمها، وبينه إنذ إذا لم يملك الطالب الحق في الاختبار تُعتمد له الدرجة السابقة في الامتحان الأول، ولا تصحح الثانية وتُسجَّل له درجة الـ«صفر».

وأفادت بأنه سبق أن وجهت الإدارة المعنية بعدم وجود اختبار تعويضي للكتابة لمن تقدم للاختبار مسبقاً، وتم تفعيل جميع الحسابات لتدير المدرسة هذا الأمر، واستلمت الأرقام السرية للغائبين في الفترة الأساسية الأولى فقط.

من جانبها، أكدت إدارة المدرسة أنها رفعت الموضوع لإدارة التقييم والامتحانات في المؤسسة، لاطلاعهم على الأمر، ومن بينهم طالب بالصف الثاني عشر متقدم 2 واجه الطالب مشكلة تقنية في اختبار الكتابة لمادة اللغة الإنجليزية بالفصل الأول، وتم رصد ذلك من قبل الملاحظين، وكانت درجة الطالب 67 في جزئية الكتابة بسبب هذا العطل.

وأضافت أنه تم تقديم اسم الطالب لأداء اختبار الإعادة، وبالفعل أدى الطالب اختبار الإعادة الأول في جزئية الكتابة لمادة اللغة الإنجليزية، ولكن الدرجة بقيت في المنهل كما هي 67 ولم تتغير، وعند الرجوع لـ«السويفت أسس» لمعرفة درجة الطالب في اختبار الإعادة، تبين أن جميع الطلاب حصلوا على «صفر» رغم أداء البعض منهم للامتحان.

#بلا_حدود