السبت - 08 مايو 2021
السبت - 08 مايو 2021
No Image Info

مخالفة وإنذار 14 مركز تجميل وصالة رياضية بخورفكان مارس الماضي

حرّر فريق مفتشي شعبة الرعاية الصحية ببلدية خورفكان 4 مخالفات بحق مراكز تجميل وصالونات نسائية وصالات رياضية خلال شهر مارس الماضي فيما أنذر 10 مواقع ونبّه 7 مثلهم لم يلتزموا جميعاً بالإجراءات الاحترازية والمعايير الصحية، خلال جولات تفتيشية لـ25 موقعاً بالمدينة.

وخالفت البلدية ممثلة في شعبة رقابة الأغذية منشأة غذائية واحدة، فيما أنذرت 10 مواقع خلال جولة تفتيشية لـ225 منشأة غذائية بشهر مارس الماضي بغرض التأﻛﺪ ﻣﻦ التزام العاملين بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وتطبيق التباعد الاجتماعي.

وأكدت مدير بلدية مدينة خورفكان فوزية القاضي أن البلدية ساهمت رقابيّاً وتوعويّاً في الحد من تفشي الجائحة بوضع ضوابط صحية ووقائية للمنشآت منذ بداية الجائحة، يتم تحديثها باستمرار وبما يتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة وأصحاب الاختصاص الصادرة بهذا الخصوص.

وأوضحت أن البلدية ممثلة بقسم الصحة العامة تقوم باستمرار بتنظيم حملات تفتيشية مشتركة مع عدد من الجهات بالمدينة مثل شرطة خورفكان، دائرة التنمية الاقتصادية، وزارة الموارد البشرية والتوطين على جميع المنشآت الغذائية، ومراكز التجميل والصالونات النسائية والصالات الرياضية.

وشددت القاضي على تضافر الجهود للتأكد من التزام رواد المواقع أعلاه والعاملين فيها بالإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية والاشتراطات الصحية المنظمة لسير العمل والتي وضعتها الجهات المعنية للحد من انتشار جائحة «كوفيد-19».

#بلا_حدود