الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021
No Image Info

تخريج 42 مسعفاً ومسعفة بطب الطوارئ في شرطة أبوظبي

احتفلت شرطة أبوظبي بتخريج 42 مسعفاً ومسعفة كأول دفعة من برنامج دبلوم خدمات طب الطوارئ بعد إلحاقهم بالدراسة في كليات التقنية العليا وتلقيهم تدريبات ميدانية مكثفة في مستشفيات الدولة تضمنت الاستجابة لحالات الطوارئ والإسعاف والتطوع في ميادين مواجهة جائحة كوفيد-19 مع زملائهم من الأطباء والممرضين في خط الدفاع الأول.

وأكد مدير قطاع المالية والخدمات بشرطة أبوظبي اللواء خليفة محمد الخييلي، حرص القيادة الحكيمة على رفع كفاءة الكوادر الوطنية وتوفير كل الممكنات التي تعينهم على أداء مهامهم بصورة ريادية وإعدادهم لاستشراف مستقبل العمل الشرطي والأمني ومواكبة التطورات والمستجدات العالمية بما يعزز الجهود المبذولة في نشر الأمن والأمان.

وأعرب عن سعادته بالنتائج العملية والمهارات العالية والتفاعل المميز في الدراسة والتدريب والجاهزية تعزيزاً للجهود المبذولة لضمان استمرار إمارة أبوظبي كمجتمع ينعم بالأمن والسلامة عبر تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين والمقيمين في الإمارة.

وأثنى مدير إدارة البعثات العميد عثمان حاجي الخوري، على تعاون قطاع الموارد البشرية بشرطة أبوظبي وكليات التقنية العليا على جهودهم في تنفيذ دراسة تحليلية لاحتياجات الكوادر الوطنية من عناصر الإسعاف ومتابعة شؤون المنتسبين للبرنامج على مدى عامين.

ودعا الخريجين إلى مضاعفة الجهود في متابعة المستجدات ومواكبة التطورات بمجالات عملهم والتنسيق والتعاون الفعال مع جهات الاختصاص في إمارة أبوظبي بما يعزز تقديم أفضل الخدمات في الرعاية الصحية والإسعاف بالمجتمع.

وأوضح مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية المقدم خليفه سعيد الحميري أن تخريج الدفعة الأولى من برنامج دبلوم طب الطوارئ هي الثمرة الأولى لجزء من خطط وبرامج القيادة العامة لشرطة أبوظبي لتوطين الوظائف التخصصية والفنية وإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية حيث أولى قطاع الموارد البشرية اهتماماً كبيراً في تحقيق مؤشرات التوطين في إمارة أبوظبي من خلال تبني خطط لبرامج التوطين ولاستقطاب وتأهيل كفاءات إماراتية من الجنسين وذلك لاستلام مهام ووظائف تخصصية وفنية ومن ضمنها (برنامج المسعف الإماراتي) وذلك لتعزيز منظومة خدمات الإسعاف التي تقدمها شرطة أبوظبي وهيئة الدفاع المدني في إمارة أبوظبي تماشياً مع توجيهات قيادتنا الرشيدة بتوفير كافة مقومات النجاح لتمكين وإعداد شباب الوطن للعمل ضمن المجالات الحيوية والاستراتيجية.

#بلا_حدود