الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021

«زايد العليا» توظف 5 من أصحاب الهمم بشركة «إيليت أجرو الإمارات»

كشفت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عن دمجها 5 من منتسبيها من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية في سوق العمل من خلال مبادرة «فرصتي» بتوظيفهم في شركة «إيليت أجرو الإمارات» إحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال الاستثمار الزراعي وإنتاج وتسويق الخضراوات والفواكه الطازجة في إمارة أبوظبي، وقد انخرط الخماسي في مهمتهم مباشرة في مزارع الشركة بمدينة العين.

وجاء ترشيح أصحاب الهمم للعمل عبر مركز التأهيل الزراعي والمهني التابع للمؤسسة بموجب مذكرة التفاهم بين الجانبين وهدفها دمج أصحاب الهِمم منتسبي المؤسسّة في سوق العمل بالمجال الزراعي. تجسيداً لرؤية قيادة دولة الإمارات الخاصة بالاندماج الاجتماعي وتساوي الفرص للجميع وتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات لخدمة أصحاب الهمم.

توقيع العقود

وتم توقيع عقود التوظيف بين أصحاب الهمم والشركة بحضور الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عبدالله عبدالعالي الحميدان والمدير العام لشركة إيليت أجرو الإمارات ظافر راشد القاسمي.

من جانبه أكد الحميدان أن خطوة توظيف أصحاب الهمم تأتي تأكيداً على دور مؤسسة زايد العليا القاصد لدمج وتمكين أصحاب الهمم، كاشفاً عن عزم المؤسسة إعداد وتدريب مجموعة أخرى من أصحاب الهمم، بالتعاون مع إيليت أجرو الإمارات للعمل في المهام الزراعية ومن ثم توظيفهم بمزارع الشركة.

وقال الحميدان بعد تهنئته أصحاب الهمم على الخطوة: «الانتساب لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم خطوة مهمة وضرورية يتم خلالها تدريب وتأهيل الفرد للاندماج في المجتمع بشكل كامل عبر برامج المؤسسة التأهيلية المتطورة والمواكبة لروح العصر والمتلائمة مع بيئة دولة الإمارات».

بدوره، أعرب ظافر القاسمي عن سعادته وفخره بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا في تدريب وتأهيل وتوظيف أصحاب الهمم لتمكينهم ودمجهم في إطار المسؤولية المجتمعية للمؤسسات الوطنية، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة.

وأضاف القاسمي: «إيليت أجرو الإمارات تعمل بجد على تنفيذ موجبات مبادرة «فرصتي» بإقامة دورات نظرية وعملية لتأهيل وإعداد أصحاب الهمم، ومن ثم توظيفهم وفقاً لمتطلبات الخطوة مع مراعاة النواحي القانونية لتوظيفهم في المجال الزراعي، تعزيزاً لدورهم وتفعيله في خدمة المجتمع».

#بلا_حدود