الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
No Image Info

المدارس الخاصة بالشارقة تطالب بعدم إرسال الطالب المصاب بكورونا والمخالط للمدرسة

طالبت المدارس الخاصة في الشارقة الطلاب اللذين سيبدأون دوامهم المدرسي للفصل الدراسي الثالث يوم الأحد المقبل، بضرورة الحصول على نتيجة سلبية لفحص كوفيد 19، للطلاب فوق سن الـ 12 عاماً، بمدة لا تزيد عن 72 ساعة من تاريخ الفحص، للذين اختاروا منظومة التعليم المباشر، والتعليم الهجين، والذين سيباشرون الدوام داخل الحرم المدرسي.

وطالبت أولياء الأمور، عبر رسائل على البريد الإلكتروني، بعدم إرسال أي طالب إلى المدرسة في حال ظهور أي أعراض مرضية عليه، وأيضاً عند إصابة أحد أفراد الأسرة بـ«كوفيد 19»، لأن الطالب يعتبر مخالطاً للمصاب وعليه أن يبقى في الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

وأكدت المدارس على ضرورة إبلاغ إدارة المدرسة في حال إصابة أحد الأبناء بفيروس «كوفيد 19»، وذلك يشمل جميع الطلبة الذين يتعلمون (تعلم مباشر، تعليم هجين، تعليم عن بعُد"، مع وجوب التزام جميع الطلبة بقواعد الصحة والسلامة.


وأفادت بأن الدوام المدرسي في الفصل الدراسي الثالث الذي سيبدأ الأحد المقبل، سيكون وفقاً للاختيارات المسبقة لأولياء الأمور، سواء عن طريق التعليم المباشر أو الهجين، أو التعليم عن بُعد، حيث يبدأ الدوام في الساعة التاسعة صباحاً وينتهي في الواحدة ظهراً للصفوف من الروضة وحتى الرابع، وإلى الساعة 1.45 ظهراً للصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر، بينما سيتم تعديل المواعيد مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأشارت هيئة الشارقة للتعليم الخاص أن نسبة متلقي جرعة اللقاح الأولى من العاملين بالمدارس الخاصة للإمارة، من معلمين وإداريين، تجاوزت 74%، أما متلقي الجرعة الثانية من العاملين بالمدارس تتجاوز 64%، مما يعتبر أمراً مطمئناً للطلبة وأولياء الأمور، وسيساهم بشكل كبير في مواجهة انتشار فيروس «كوفيد 19» في المجتمع.
#بلا_حدود