السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
No Image Info

5 إنجازات في التنوع البيولوجي لهيئة البيئة بأبوظبي في 5 سنوات

حققت هيئة البيئة- أبوظبي 5 إنجازات بيئية تتعلق بحماية التنوع البيولوجي للأنواع البرية والبحرية، وذلك خلال 5 سنوات من الجهود المستمرة استناداً للإحصاءات السنوية المسجلة من عام 2016 حتى عام 2020.

وتمكنت الهيئة خلال هذه الفترة، من إطلاق 92 مها عربياً في محمية الحبارى، وأعلنت عن افتتاح 17 محمية جديدة، إلى جانب مراقبتها لـ6 أنواع من الحيوانات وإجراء مسوح عليها لجمع البيانات.

وتم الإعلان عن اكتشاف 8 أنواع جديدة منها 4 أنواع من الدبابير والذباب في براري أبوظبي، لم يشهدها العالم من قبل تمتلك مميزات فريدة ما جعلها قادرة على التأقلم مع بيئة المنطقة.

وشهدت نسبة الزيادة في المخزون السمكي خلال السنوات الأخيرة 300%، وذلك نتيجة خطط واستراتيجيات تم تنفيذها لضمان استدامة المصايد السمكية، وتقليل الضغط على المصايد السمكية في القطاعات التجارية والترفيهية، إضافة إلى تحسين المخزون السمكي وإعادة تأهيل موائل المصايد السمكية.

وتعد مهمة الحفاظ على التنوع البيولوجي في أبوظبي من أدوار هيئة البيئة، إذ تعتبر الإمارة موطناً لمئات الأنواع البرية والبحرية، كما نالت الهيئة جائزة المساهمة المتميزة في التنوع البيولوجي العالمي 2020، من مجلة كابيتال فاينانس إنترناشيونال البريطانية (CFI.co) على الجهود التي تبذلها للحفاظ على التنوع البيولوجي في إمارة أبوظبي.

#بلا_حدود