السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
No Image Info

دائرة البلديات والنقل تزيد حصة الفرد من المير الرمضاني للأسر المستفيدة

أعلنت دائرة البلديات والنقل عن زيادة كميات المواد الغذائية المدعومة المتوفرة للمستفيدين من المير الرمضاني هذا العام مع مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز مفهوم التكافل بين أفراد المجتمع الإماراتي.

وأعلنت الدائرة أن المبادرات تأتي كجزء من الجهود الحكومية في دعم الجهود الوطنية الموجهة للأفراد وتحمل المسؤولية الاجتماعية، مشيرة إلى أن المواد الغذائية من المير الرمضاني ستتوفر في المراكز المخصصة للمستفيدين لتوزيع السلع الغذائية في جميع أنحاء إمارة أبوظبي إضافة إلى أفرع الجمعيات التعاونية المشاركة، من بداية شهر أبريل حتى منتصف مايو المقبل، بالتزامن مع الشهر الفضيل.

وأكدت الدائرة على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، ومراجعة إجراءات التباعد الاجتماعي في مراكز توزيع السلع الغذائية، مع زيادة سقف الطلبات الإلكترونية للمواطنين لتسهيل عمليات الشراء عبر الإنترنت، وزيادة عدد السيارات المخصصة لعمليات توصيل طلبات الشراء إلى المنازل بما يتناسبمع القواعد الصحية.


وستتمكن الأسر المواطنة المستفيدة من المير الرمضاني في كل من مدينتي أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، من شراء المواد والسلع الغذائية المدعومة والتي يصل عددها إلى أكثر من 220 سلعة، وذلك بنسب تراوح ما بين (20 و30%) عن سعرها الأصلي ليصل عدد الأسر المواطنة المسجلة والمستفيدة من الدعم على مستوى الإمارة إلى أكثر من 128 ألف أسرة مواطنة.

وأطلق مركز توزيع الأغذية المدعومة للمواطنين، التابع لبلدية أبوظبي، عدد من المبادرات المجتمعية الجديدة تتضمن توصيل المير الرمضاني إلى المنازل، وتوزيع سلال غذائية مجاناً على الأسر المتعففة بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وتوصيل السلال الغذائية للأسر حتى منازلها. إلى جانب توفير صدقات رمضان، ومبادرة زكاة الفطر. بالإضافة إلى توصيل الأغذية بقيمة رمزية إلى جميع المناطق، وتوصيلها لأصحاب الهمم مجاناً.

كما أطلقت الدائرة متمثلةً ببلدية مدينة العين عدة مبادرات لشهر رمضان المبارك تتماشى وحاجة المتعاملين لتجهيزات الشهر الكريم، وذلك من خلال تخفيض أكثر من 50 سلعة أساسية وكمالية ومضاعفة السلع الغذائية في منافذ البيع المنتشرة في جميع قطاعات المدينة.

كما تستمر البلدية بتوفير أرز الصدقات والذي يسمح للمتعامل بالحصول على
30 كيساً من الأرز بسعر مخفض، وستطرح البلدية للعام الثاني على التوالي مبادرة زكاة الفطر من خلال المنصة الذكية، إلى جانب مبادرة التعاون مع مزارع العين للإنتاج الحيواني مشروع دعم لمنتجات مزارع العين تمكن المواطنين من الاستفادة من خصم 10% على مجموعة من المنتجات الأساسية.

وتطور بلدية منطقة الظفرة المراكز وافتتاح مراكز جديدة في مدينة المرفأ ومدينة دلما، وتعمل على إضافة سلع ومواد غذائية جديدة للمستفيدين وعمل عروض على أسعار البيع بناءً على التخفيضات التي يتم الموافقة عليها من قبل لجنة تنظيم مراكز بيع السلع الغذائية المدعمة، ويتم تخزين السلع الغذائية الأساسية من 3 إلى 6 شهور في مستودعات المدن الست كمخزون استراتيجي.

وبدأت الدائرة بزيادة المخصصات الشهرية لجميع المواد الغذائية المدعومة للأسر المواطنة خلال هذه الفترة، والتي ستمكن الأسر من الحصول على دعم للمواد الغذائية الأساسية بقيم وتخفيضات كبيرة مقارنةً بأسعار الأسواق المحلية.

وسيكون بإمكان المستفيدين من طلب السلع الغذائية إلكترونياً من خلال منصة الدخول الذكي (سمارت هب).
#بلا_حدود