الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021
No Image Info

«إسلامية الشارقة» تفتتح 3 مساجد في الشارقة وكلباء

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة مسجد «رافع بن عميرة» ومسجد «القدوس» بمدينة الشارقة، ومسجد «الرفق» بمدينة كلباء، بإجمالي عدد مصلين يزيد على 2000 مصل ومصلية، وذلك في إطار استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك.

شيد مسجد «رافع بن عميرة» بمنطقة القليعة في مدينة الشارقة وفق الطراز المعماري الإسلامي الحديث، على نفقة أحد المحسنين، على مساحة أرض تبلغ 1070 متراً مربعاً، تضم المصلى ومرافقه الخدمية، ويتسع لـ410 مصلين من الرجال.

كما افتتحت الدائرة مسجد «القدوس» بمنطقة الند في مدينة الشارقة، حيث شيد من خلال مساهمات المتبرعين والمحسنين ضمن حملة «مساجد متابعي الخط المباشر 2» التي نظمتها الدائرة بالتعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

بُني المسجد على مساحة أرض تبلغ 753 متراً مربعاً، تضم المصلى ومرافقه الخدمية، ويتكون المصلى من طابق أرضي وميزانين، ويتسع لـ660 مصلياً ومصلية، منها 60 لمصلى النساء. وفي مدينة كلباء افتتحت الدائرة مسجد الرفق، حيث شُيِّد وفق الطراز المعماري الحديث، على نفقة إحدى المحسنات، وذلك على مساحة أرض إجمالية تبلغ 4860 متراً مربعاً تضم المصلى والمرافق الخدمية من الميضأة ودورات المياه، ومواقف للسيارات، وسكناً للإمام، وعدداً من المحال الوقفية، ويتسع المصلى لـ970 مصلياً ومصلية، منها 70 لمصلى النساء.

#بلا_حدود