الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
No Image Info

«تعليم»: إدخال نتيجة الـ«PCR» للمصابين والمخالطين بصورة دورية لتجنب الجزاءات

أكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم»، على ضرورة التزام جميع الكوادر التعليمية من المعلمين والإداريين والكوادر الفنية، وموظفيها بصورة عامة، بإجراء مسحة الأنف الدورية الـ"PCR"، للمصابين والمخالطين والذين تلقوا اللقاح، وإدخال النتائج بصورة دورية على رابط النموذج الإلكتروني المحدد: https://tinyurl.com/1mzor6ay، لتجنب تطبيق الجزاءات عليهم من لفت نظر وإنذار خطي وخصم من الراتب، وفقاً للإجراءات المحددة سلفاً.

وخاطبت المؤسسة موظفيها، من خلال تعميم أصدرته اليوم – الأحد – بأهمية استمرارية إدخال نتيجة فحص «كوفيد-19»، أسبوعياً بعد الانتهاء من فترة الحجر الصحي والمحددة بـ10 أيام، للموظف المصاب والمخالط أيضاً، على أن يقوم الموظف الحاصل على الجرعة الثانية من اللقاح مؤخراً بتعبئة الاستبيان مرفق في التحديثات مرة واحدة فقط عند أخذ الجرعتين وتحديث البيانات في نظام «بياناتي».

وطالبت «تعليم» الموظف المصاب بفيروس «كوفيد-19» والمخالط أيضاً، باتباع الآلية المعتمدة للعلاج والحجر المقررة من السلطات الصحية، على أن تعامل فترة الحجر للموظف المخالط لشخص مصاب بالفيروس وفقاً للإجراءات المقررة: "إذا كان المخالط قد تلقى جرعتين من اللقاح فتكون فترة الحجر الصحي وفق الأطر الزمنية المحددة من الجهات الصحية في الدولة مع استمرارية عمله عن بُعد".

وأضافت: «إن لم يكن الموظف المخالط قد تلقى جرعتين من اللقاح فعندها تخصم فترة الحجر الصحي من إجازاته السنوية إن كان له رصيد وإن لم يكن له رصيد تعتبر بدون راتب مع التزام الموظف بتأدية مهام عمله عن بعد أثناء فترة الحجر الصحي المقررة».

وأسندت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، للرؤساء المباشرين ومديري المدارس، مهمة متابعة مدى التزام الموظفين بتطبيق الإجراءات المعتمدة، مع الجميع، وكذلك توقيع الجزاءات على الموظف غير الملتزم والتي تتمثل في، لفت النظر والإنذار الخطي والخصم من الراتب، وفق شروط محددة.

وشددت على جميع أعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية والفنية في المدارس ورياض الأطفال، ضرورة إجراء المسحة قبل بدء الفصل الدراسي الثالث يوم 18 الشهر الجاري يوم الأحد المقبل، وأهمية الانتباه بأن صلاحية الفحص ستكون 10 أيام فقط، تجدد بعدها بإجراء مسحات أخرى، وذلك لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية قبل العودة للمدارس، للمستهدفين من الدوام المدرسي الواقعي.

وأكدت على ضرورة التزام جميع العاملين بتعليمات الجهات المعنية في اتخاذ التدابير الوقائية في مقار العمل والتي تتمثل في إجراءات التباعد ولبس الكمامات ومنع التجمعات، وفي حال مخالفة ذلك فستطبق القوانين والأحكام، المقررة سلفاً.

#بلا_حدود