الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بريد الإمارات تصدر طوابع تذكارية احتفاءً باﻟﻬﻮﻳﺔ اﻹﻋﻼﻣﻴﺔ المرئية للدولة

بريد الإمارات تصدر طوابع تذكارية احتفاءً باﻟﻬﻮﻳﺔ اﻹﻋﻼﻣﻴﺔ المرئية للدولة
أصدرت مجموعة بريد الإمارات بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات طوابع تذكارية مميزة، احتفاءً بالهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي إصدار الطابع تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، خلال دعوة سموه إلى نقل قصة الإمارات للعالم، حيث إن الطابع البريدي سفير يجوب العالم ووسيلة من وسائل الاتصال الإعلامي والثقافي بين مختلف الدول والشعوب.

ويجسّد تصميم الطوابع الخطوط السبعة التي تشكل خريطة الإمارات، لما يمثله من معاني الفخر والاعتزاز «سبع إمارات سبعة مؤسسين وسبع منارات باتجاه مستقبل واحد».


ويتضمن تصميم الطوابع شعار الهوية «لا شيء مستحيل».. وتكمن أهمية الهوية في أنها رمز لرحلة الدولة وإنجازاتها العديدة خلال نصف القرن الماضي ورؤيتها الطموحة للمستقبل.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة بريد الإمارات عبدالله محمد الأشرم، إن دولة الإمارات تحتفل بيوبيلها الذهبي في عام 2021 بمناسبة مرور 50 عاماً على الاتحاد، إذ قضت الدولة 5 عقودٍ مليئة بالإنجازات التي نعتزّ ونفتخر بها، فهي الأعوام التي كوّنت ماضينا المجيد الذي رسمناه منذ إعلان الاتحاد، وفي ذات الوقت نحن على أعتاب مرحلة جديدة تدخلها دولة الإمارات بكل عزيمة وإصرار، وفي جعبتها الكثير من المبادرات المحكومة باستراتيجية مدروسة وتخطيط محكم، تستقبلها حالمة ومستبشرة وبهمّة غير مسبوقة لتبقى الدولة كما عهدناها تخطط.. تنفّذ.. وتحتفل بالإنجاز.

وعبّر عن فخر مجموعة بريد الإمارات بإصدار مجموعة من الطوابع التذكارية لترسيخ سمعة الإمارات، كمصدر إلهام عالمي نحو المستقبل وتقديم قصة ملهمة للعالم، لتكون رمزاً للطموح والإنجاز والانفتاح والأمل وتعزيز ثقافة اللامستحيل.

يشار إلى أن بريد الإمارات سيطرح 175 ألف طابع تذكاري، بالإضافة إلى ألف مغلف لليوم الأول للإصدار، وتتوفّر للشراء على متجر بريد الإمارات الإلكتروني أو في مكاتب سعادة المتعاملين التابعة لبريد الإمارات في الدولة.