السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أحمد الفلاسي: التطوع تضحية تستحق الغياب عن مائدة الإفطار

أحمد الفلاسي: التطوع تضحية تستحق الغياب عن مائدة الإفطار
ذكر ضابط أول تخليص في جمارك ميناء راشد أحمد خليفة الفلاسي أن رحلته مع التطوع بدأت منذ 12 عاماً، مؤكداً أن غياب المتطوعين عن موائد الإفطار التي تجمعهم بعائلاتهم بهدف المشاركة في تقديم العون للآخرين أمر يستحق التضحية.

وأضاف الفلاسي: كنت أحرص خلال شهر رمضان بالأعوام السابقة على توزيع صناديق المياه والغذاء للسائقين في الطريق وعلى التقاطعات قبل ساعات الإفطار عدا عن توزيع العصائر على العمال في الشوارع، ولكن العام الماضي وهذا العام وبسبب كورونا لن نتمكن من ذلك، ولكن عملنا لن يتوقف بل سنستمر بتوزيع المير الرمضاني عبر الجمعيات الخيرية عدا عن دورنا في متابعة العمل مع مراكز الفحص والتطعيم أيام الشهر الفضيل.

وقال: كنت أتطوع سابقاً بشكل فردي وليس ضمن فريق وأحرص على متابعة أي مبادرة لألتحق بها، ومن ثم تم تشكيل فريق غياث التطوعي حيث اختارنا مدير جمارك دبي لنمثل التطوع في الدائرة من خلال هذا الفريق.




وتابع الفلاسي: أخذت على عاتقي نشر أهمية التطوع وتعزيز هذا المفهوم عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، فأنا أنشر كل ما يتعلق بمهام التطوع عبر «واتساب» و«تويتر» و«فيسبوك» وأحث الناس على التطوع ونشر هذه الثقافة لجذب أفراد المجتمع.

ومن أبرز المهام التي قام بها بالتعاون مع الفريق في جمارك دبي كان الاشتراك في المهام الخاصة للوقاية من كورونا بالتعاون مع هيئة صحة دبي إذ كان ينظم دخول الأشخاص سواء للفحص أو لأخذ اللقاح أو للتسجيل وذلك منذ بداية شهر أبريل 2020 وإلى الآن.