الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«تعليم» تخاطب المدارس بالالتزام بالإجراءات و«جدول رمضان» بدءاً من الأحد المقبل

«تعليم» تخاطب المدارس بالالتزام بالإجراءات و«جدول رمضان» بدءاً من الأحد المقبل

خاطبت مؤسسة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي (تعليم) المدارس الحكومية والتي تطبق منهاج الوزارة بأهمية اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، ونشر «البروتوكولات» والاشتراطات التي يجب اتباعها من أجل تحقيق بيئة تعليمية آمنة وصحية ومحفزة للتعليم أثناء جائحة «كوفيد-19»، مع بداية الفصل الدراسي الثالث الأحد المقبل، وتزامناً مع جدول الحصص الجديد بحلول شهر رمضان.

ودعت المدارس وأولياء الأمور والطلبة إلى أهمية إجراء الفحوصات الدورية والتزام الكوادر التعليمية من المعلمين والإداريين والكوادر الفنية، وموظفيها بصورة عامة، بإجراء مسحة الأنف الدورية الـ"PCR"، للمصابين والمخالطين والذين تلقوا اللقاح، وإدخال النتائج بصورة دورية على رابط النموذج الإلكتروني المحدد: https://tinyurl.com/1mzor6ay، لتجنب تطبيق الجزاءات عليهم من لفت نظر وإنذار خطي وخصم من الراتب، وفقاً للإجراءات المحددة سلفاً.

وجددت المؤسسة مخاطبة موظفيها، والكوادر التعليمية المعنية من خلال تعميم أصدرته أعادته عليهم اليوم الثلاثاء بأهمية استمرارية إدخال نتيجة فحص «كوفيد-19»، أسبوعياً بعد الانتهاء من فترة الحجر الصحي والمحددة بـ10 أيام، للموظف المصاب والمخالط أيضاً، على أن يقوم الموظف الحاصل على الجرعة الثانية من اللقاح مؤخراً بتعبئة الاستبيان مرفق في التحديثات مرة واحدة فقط عند أخذ الجرعتين وتحديث البيانات في نظام «بياناتي».

وأكدت أن على الموظف المصاب بفيروس «كوفيد-19» والمخالط أيضاً، اتباع الآلية المعتمدة للعلاج والحجر المقررة من السلطات الصحية، على أن تعامل فترة الحجر للموظف المخالط لشخص مصاب بالفيروس وفقاً للإجراءات المقررة: «إذا كان المخالط قد تلقى جرعتين من اللقاح فتكون فترة الحجر الصحي وفق الأطر الزمنية المحددة من الجهات الصحية في الدولة مع استمرارية عمله عن بُعد».

وأضافت «إنه إن لم يكن الموظف المخالط قد تلقى جرعتين من اللقاح عندها تخصم فترة الحجر الصحي من إجازاته السنوية إن كان له رصيد وإن لم يكن له رصيد تعتبر بدون راتب مع التزام الموظف بتأدية مهام عمله عن بعد أثناء فترة الحجر الصحي المقررة».

وأشارت المؤسسة إلى أنه سيتم تطبيق الجدول الزمني للحصص الدراسية لطلبة جميع المراحل، من رياض الأطفال والحلقات الأولى والثانية والثانوية، خلال شهر رمضان المبارك للعام الدراسي 2020-2021، بواقع 30 حصة أسبوعية للحلقتين الثانية (من الصف 5: 8) والثالثة ( الصف 9: 12)، بـ35 دقيقة للحصة، مع بدء اليوم الدراسي في الساعة التاسعة صباحاً وينتهي الساعة 01:05 دقائق ظهراً.

وتابعت أن اليوم الدراسي لطلاب الحلقة الأولى (الصف 1: 4 )، سيبدأ في الساعة التاسعة صباحاً وينتهي في الـ12:00 ظهراً وبواقع 25 حصة أسبوعية، على أن يكون زمن الحصة 30 دقيقة فقط، تتخللها استراحتين، زمن كل واحدة منهما 10 دقائق، وينتهي اليوم الدراسي في الساعة الـ12:00 ظهراً، بينما يبدأ البرنامج الزمني اليومي للحصص في رياض الأطفال من الساعة العاشرة صباحاً وينتهي الساعة الـ12:00 ظهراً.

ودعت المؤسسة مديري المدارس، إلى ضرورة متابعة مدى التزام الموظفين بتطبيق الإجراءات المعتمدة، وإرسال تقرير يومي عن اليوم الدراسي، والإبلاغ عن الحالات غير الملتزمة من موظفين لتوقيع الجزاءات عليهم وفق القرارات المحددة سلفاً.