الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021
سايمون هيربيرت.

سايمون هيربيرت.

إقرار تقييم بديل «معتمد» للمدارس التي تطبق البكالوريا الدولية «IB»

أقرت وزارة التربية والتعليم تطبيق نظام التقييم البديل (non-exam route)، المعتمد لدى منظمة البكالوريا الدولية لجميع المدارس الخاصة التي تطبق منهاج البكالوريا الدولية (IB) على مستوى الدولة للعام الدراسي 2020-2021.

وأفادت الوزارة بأن إقرارها لإتاحة أساليب تقييم بديلة عن الامتحانات الدولية لطلبة المدارس الخاصة التي تطبق المنهاج البريطاني ومنهاج البكالوريا الدولية، خطوة تعكس الثقة في المدارس الدولية الخاصة لإعداد أو تبني منهجيات تقييم رصينة تستفيد من خبراتها الطويلة في إجراءات التقييم المعتمدة في أنظمتها الأم، والبناء عليها في ظل تغير الظروف أو الممكنات المتاحة لها.

يذكر أن نظام البكالوريا الدولية يوفر خيارات وبرامج متعددة للتعليم على المستوى الدولي، وتشجع هذه البرامج على التحصيل الفردي والعلمي وتدفع الطلاب إلى تحقيق التميز على المستويين العلمي والشخصي.

وتعقيباً على القرار، قال مدير مدرسة جيمس الدولية، سايمون هيربيرت، والتي تطبق المنهاج البريطاني: «إن إدارة المدرسة ستوضح بالتفصيل آلية منح الدرجات للطلاب وأولياء الأمور، ونؤكد لهم أن (البكالوريا الدولية) تسعى إلى تحقيق التكافؤ بين الطلاب في جميع أنحاء العالم سواء كانوا يخضعون للامتحانات أو يتبعون مساراً لا يتضمن الخضوع لأي امتحانات».

وأضاف: «سنتعامل مع هذا القرار بطريقة علمية وعقدنا اجتماعات مع الطلاب وأولياء الأمور والموظفين في وقت سابق، لتوضيح الأمر، كما سيتم التنسيق بشكل مباشر وتبادل الأفكار والموارد مع ممثلي البكالوريا الدولية في دبي».

وتابع: «نتوقع أن يشعر الطلاب بارتباك كما حصل العام الماضي، عقب إلغاء امتحانات البكالوريا الدولية ولكن في الوقت نفسه، قد يشعر البعض بالارتياح، خصوصاً أن العديد من طلاب البكالوريا الدولية في جميع أنحاء العالم لا يخضعون للامتحانات، ونظمنا العديد من الفعاليات لتحضير الطلاب للجامعة وصقل مهاراتهم استعداداً للمرحلة المقبلة ما بعد المدرسة، من ضمنها تنظيم عدد من الندوات والمحاضرات والعروض التقديمية التي لاقت استحساناً لدى الجميع».

#بلا_حدود