الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021
No Image Info

«التغير المناخي والبيئة»: ارتفاع معدلات هدر الطعام في رمضان لـ50%

أكدت وزارة التغير المناخي والبيئة أن شهر رمضان المبارك يشهد ارتفاعاً في معدلات هدر الطعام بنسبة 50% مقارنة بباقي فترات العام.

ووفقاً للوزارة، فإن البيانات المقدمة من الدراسات الميدانية في مواقع مكبات النفايات تشير إلى أن 38% من مجموع النفايات في المكبات تتكون من الطعام المهدور وتعادل هذه الأرقام مليوني طن طعام سنوياً.

جاء ذلك خلال إطلاق الوزارة حملة «لرمضان مستدام» الهادفة إلى التوعية بأهمية الحد من هدر الغذاء وتحفيز فئات المجتمع كافة على انتهاج سلوكيات الاستهلاك المستدام، ودعوة جميع الأفراد إلى تبني تغيرات إيجابية في الحياة اليومية تجعلنا أكثر استدامة.

وذكرت مدير إدارة الاتصال الحكومي بالوكالة في الوزارة نوال سالم الرويحي أن الحملة تأتي في إطار عمل الوزارة على تطبيق منظومة متكاملة تضمن مشاركة مكونات المجتمع كافة في تعزيز أمن واستدامة الغذاء، وتدعم 3 من أهداف التنمية المستدامة وهي: الاستهلاك والإنتاج المسؤول، وذلك من خلال التسوق بذكاء ودعم المنتجات المحلية والعضوية، العمل المناخي وذلك عبر إعادة الاستخدام، وأخيراً القضاء على الجوع، عبر الحد من هدر الغذاء.

وأضافت أن الحملة تعتمد على 4 محاور رئيسية تشمل الحد من هدر الطعام، تعزيز سلوكيات التسوق وشراء الطعام المستدامة، تحفيز الجمهور على إعادة استخدام متبقيات الغذاء، وتشجيع شراء المنتج المحلي والعضوي.

#بلا_حدود