الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
No Image Info

4 محاذير بناء لمُلاك الفلل السكنية بأبوظبي

حددت بلدية مدينة أبوظبي 4 محاذير تتعلق بإنشاءات الفلل السكنية في أبوظبي، يتوجب على المُلاك عدم تجاوزها تحت طائلة المسؤولية القانونية، وهي تنفيذ أعمال إنشائية غير مطابقة للمخطط المعتمد، البناء بطريقة لا تتطابق مع الأصول الفنية، تنفيذ أعمال داخلية أو خارجية دون رخصة بناء وتنفيذ أعمال غير مطابقة للترخيص.

وأكدت أنه على مُلاك وأصحاب الفلل السكنية والمقبلين على البناء، الالتزام بآليات الحصول على التراخيص اللازمة والتأكد من مطابقة الأعمال الإنشائية مع المخططات المعتمدة وعدم تجاوزها تفعيلاً للقوانين، وحفاظاً على سلامة الجميع.

وقدمت البلدية ورشة عمل متخصصة لأصحاب المشاريع التطويرية ومُلاك الفلل الشهر الماضي، استعرضت فيها تفاصيل إدارة التخطيط الحضري وخدماتها، ومنها خدمة اعتماد مداخل السيارات للقسائم السكنية للبدء بإجراءات ترخيص البناء.


ويمكن تقديم طلبات الإنشاء للاعتماد بالتواصل مع إدارة التخطيط الحضري في بلدية مدينة أبوظبي عبر برنامج CDP للمشاريع الجديدة، ويتم الحصول على البيانات المعتمدة من خلال تقديم طلب توفير بيانات مكانية عبر تطبيق Hub Smart بغرض إعداد التصاميم المعمارية والبدء بإجراءات الترخيص.

وتتم دراسة الطلبات من الناحية التخطيطية وإصدار الموافقات اللازمة ضمن مؤشرات الأداء المعتمدة لطلب الحصول على موافقة المداخل والمواقف الخارجية، التي تعتبر ضمن الموافقات التحضيرية للمشاريع خلال 16 يوم عمل.
#بلا_حدود