الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

15 دقيقة للمستهلكين داخل سوقَي السمك والخضار ومقصب كلباء

15 دقيقة للمستهلكين داخل سوقَي السمك والخضار ومقصب كلباء

سوق السمك بكلباء.

أصدرت بلدية كلباء حزمة قرارات خلال شهر رمضان المبارك حددت بموجبها فترة تسوق المستهلكين في كل من سوقَي الخضار والفواكه، والسمك، إضافة إلى المقصب بحيث لا تتجاوز 15 دقيقة من دخول المستهلك إلى السوق وحتى وقت خروجه.

وأدخلت تعديلات على أوقات العمل حيث حددت فترتين لفتح أبواب سوق السمك الصباحية من الساعة 8 حتى الواحدة ظهراً، وللفترة المسائية من 3 حتى 10 من السبت إلى الخميس، فيما يفتح أبوابه يوم الجمعة من الـ8 وحتى الـ11 صباحاً وفي الفترة المسائية من الـ3 وحتى الـ10.

وبالنسبة لسوق الخضار يفتح أبوابه من الساعة 9 صباحاً وحتى منتصف الليل، بينما يعمل على فترتين يوم الجمعة بحيث تبدأ الفترة الصباحية الساعة 9 وحتى 11:30 صباحاً، ومساءً من الساعة الواحدة وحتى منتصف الليل.

وألزمت البلدية إدارة هذه الأسواق بتطبيق إجراءات احترازية مكثفة على المستهلكين كمنع دخول الأشخاص غير المرتدين للكمامات والقفازات، ومنع دخول أي زائر تزيد حرارته عن 37.5 درجة، بجانب إلزام جميع الزوار بتعقيم الأيدي قبل الدخول والخروج.

وكثفت البلدية حملاتها التفتيشية على محال بيع المواد الغذائية والمطاعم خلال شهر رمضان وأصبحت على 3 فترات يومياً (صباحية وقبل الإفطار وفي الفترة المسائية) للوقوف على مواقع تحضيرها، إضافة إلى أنها منعت استخراج تصاريح بيع المأكولات الرمضانية أمام واجهات المطاعم والكافتريات، حرصاً على سلامة الجميع.